العلياني وش يرجع، هذه العائلة التي يبحث الكثيرون عن أصولها في المملكة العربية السعودية حتى يتوصلون لمعرفة نسبها، وفي مقالنا هذا سنعرض لكم أصل عائلة العلياني وما القبيلة التي تنتمي لها، تابعونا عبر الجنينة لمعرفة تفاصيل هذه العائلة.

العلياني وش يرجع

أصول عائلة العلياني ترجع لقبيلة كثغم، والبعض يقول أن أصولهم عائدة لقبيلة الازد، وغيرهم أيضًا قالوا أن أصولها تعود لقبيلة خثم، إن قبيلة العلياني إحدى القبائل العربية الموجودة والمشهورة في المملكة العربية السعودية قديمًا، وقد عمل أفرادها في التجارة، ولاحقًا قُسِّمت القبيلة إلى فرعين؛ فرع الحجاز، وفرع عليان، بحيث استقر أفراد فرع عليان في إحدى القرى التي توجد في مكة المكرمة.

من أين هو أصل عائلة العلياني

عائلة العلياني أحد أشهر العائلات التي سكنت في منطقة شبه الجزيرة العربية قديمًا، وأوصلها عائدة لقبيلة الازد التي هي إحدى القبائل العربية العريقة في المنطقة، وسبب شهرة العلياني يعود للإنجازات التي عملوها بحيث أنهم قد نجحوا في إعمار المنطقة عن طريق تقديم أعمال كبيرة في مجالات متعددة مثل الزراعة والصناعة والحرف اليدوية.

إلى أي قبيلة ينتمي المذيع علي العلياني

 

ينتمي علي العلياني المذيه الشهير لعائلة عليان تلك التي تنتمي إلى قبيلة كثغم، بحيث قد استقرت هذه القبيلة في المنطقة الموجودة جنوب شبه الجزيرة العربية، وقد وُلِد علي العلياني في عام ١٩٧٨م في مدينة جدة، وتخرج من كلية الإعلام بامتياز ليصبح لاحقًا أحد أشهر المذيعين العاملين لدى قناة mbc التي يتابعها ملايين الأشخاص حول العالم.

ما هي قبيلة العلياني

عائلة العلياني عائلة عريقة انقسمت لعدة فروع، فأشار البعض أن العلياني تنتمي إلى قبيلة القحطاني، وآخرون أشاروا انتماءها إلى قبيلة خثعم، ونجحت عائلة العلياني بأن تكون أحد أعرق العائلات العربية في منطقة شبه الجزيرة العربية، وذلك يرجع للإنجازات التي قد حققها أبناءها في تاريخ هذه المنطقة، وإن علي العلياني المذيع العربي الشهير هو من أهم الشخصيات المُنتمية للعائلة العريقة.

علي العلياني على تويتر

إن علي العلياني من أشهر وأبرز المذيعين العرب، وذلك لعمله في أكبر القنوات الفضائية وهي قناة mbc، ولهذا السبب يهتم كل من الجمهور والصحفيين بمتابعة أخباره الحديثة أولًا بأول وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وبإمكانكم متابعة صفحته الشخصية على تويتر من خلال النقر هنا.

 وبذلك عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من مقالنا هذا وقد بيّنا لمن فيه عن العلياني وش يرجع، وأخبرناكم فيه عن هذه العائلة وأصولها وذكرنا لكم المذيع المشهور علي العلياني دليل على عراقة هذه العائلة ونجاح أبناءها، ونأمل أن ينال مقالنا إعجابكم.