سبب وفاة الياس جريسات الصحفي في الأردن ، أفادت مصادر أردنية أن الصحفي الياس جريسات توفي مساء اليوم الخميس ، ولم يعرف سبب وفاته ، وفاة الصحفي الأردني الياس سليمان جريسات (أبو معن) ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على سبب وفاة الياس جريسات الصحفي في الأردن.

سبب وفاة الياس جريسات الصحفي في الأردن

توفي إلياس جريسات ، الصحفي الأردني ، يوم الخميس 21 يوليو 2023 حوالي الساعة الثامنة مساء ، ولم تكشف المصادر الرسمية عن سبب وفاته ، إلا أن مغردات زعمت تعرضه لأزمة صحية توفي على إثرها ، وكان المرحوم الجريسات عضوا بنقابة الصحفيين ، ومن الأعضاء المؤسسين لجريدة الرأي ، وعضوا في دائرة المطبوعات والرأي.

الدعاء للميت من الكتاب والسنة

وللميت أدعية متنوعة وردت في الكتاب والسنة ، وإليك أفضل صيغة الدعاء للميت من الكتاب والسنة بالتفصيل وهي كالتالي:

  • اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام ، وأنت قبضت روحها ، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها ، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه.

  • اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت ، وأن محمداً عبدك ورسولك ، وأنت أعلم به ، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه ، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته ، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده.

الدعاء للميت قبل الدفن

الدعاء للميت قبل الدفن مهم جدا لأنه يمكّن الميت من الرؤية بشكل أوضح في ظلام القبر كما يفيده في ثباته حين سؤال الملكين ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الصلاة من السلوكيات التي تستمر فوائدها حتى بعد الموت ، افضل دعاء للمتوفى هي كالتالي:

  • ربي اغفر له وارحمه واصفح عنه ، وبعد ما بينه وبين خطاياه ، وقه من عذاب القبر ومن فتنته ، واجعل قبره روضة من الجنة ، واجعله مستبشرًا بلقائك ، وآمنه من العذاب.
  • ربي آنس وحشته وغربته ، ووسع عليه قبره ،  وارحمه رحمة واسعة تسع ملء السماوات والأرض ، واجعل في قبره نورًا لا ينقطع ، وآمنه من العذاب ، واسكنه فسيح جناتك.
  • إلهي يا قيوم يا رحمن يا رحيم ، أقمه على نور وفسحة في قبره ، واجعله مستبشرًا مطمئنًا بحسن إجابته ، وثبته حين السؤال والوقوف بين يديك، وأجره من فتنة القبر وعذابه ، و أعذه من جفاف الأرض عن جنبيها.
  • أسألك يا الله رحمة ومغفرة لكل عزيز فقدناه ، وأسألك أن يكون قبره خير داره ، وأكرم نزله ووسع له مدخله.
  • إلهي اغفر لفقيد الذي غاب عن الحياة الدنيا ، وارحمه يا الله واحشره في زمرة الصالحين ، الذين اجتمعوا على حبك وافترقوا عليه ، وأجعله في منازل الصالحين والأبرار والشهداء ، وانزله أعلى منازل الجنة.

و نصل إلى هنا نهاية مقالنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم سبب وفاة الياس جريسات الصحفي في الأردن ، و نكون وضحنا لكم أيضا الدعاء للميت من الكتاب والسنة ، و الدعاء للميت قبل الدفن