سبب وفاة الوزير سعد المجالي الوزير الأسبق،نشرت عدد من المصادر الإعلامية العربية خبر وفاة الوزير الأسبق سعد جمال المجالي أمس متأثرا بحادث وقع في عمان. وكان المرحوم المجالي واحد من أبرز الرموز السياسية الفلسطينية ، وكان قريباً من الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وعهد إليه بإنشاء وزارة الداخلية الفلسطينية.

من هو الوزير سعد المجالي

يعد سعد المجالي المنتمي إلى إحدى أهم عشائر المملكة الأردنية الهاشمية ، و بالتحديد في جنوب المملكة أحد الوجوه الأردنية الشرقية البارزة في منظمة التحرير الفلسطينية و لديه تاريخ مشرف ومشرق من النضال خلال كفاحه على مدى السنوات الـ 35 الماضية ، و الراحل سعد المجالي هو ابن جمال “شيخ مشايخ الكرك”والذي استشهد بعمان خلال عام 1960 عندما استُهدف أثناء هجوم عنيف على رئيس الوزراء الأردني هزاع المجالي حيث أسفر عن استشهاده.

سبب وفاة الوزير سعد المجالي الوزير الأسبق

أفاد عدد من وسائل الإعلام الأردنية عن وفاة سعد المجالي منشأ و مؤسس وزارة الداخلية في السلطة الفلسطينية والشخص المقرب من الرئيس الراحل ياسر عرفات متأثرا بجراحه من خلال حادث سير دهساً في العاصمة الأردنية عمان مساء أمس الاربعاء. ، وعلى اثره تم نقله الى مستشفى في منطقة الدوار الخامس في عمان لكنه سرعان ما مات.

اقرأ أيضاً : من هو إبراهيم فايق ويكيبيديا

محمود عباس يعزي نجل المناضل القومي سعد المجالي

اتصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس هاتفيا بتميم المجالي معربا عن تعازيه في وفاة والده ، الوزير والمحافظ السابق ، المقاتل الوطني سعد جمال المجالي الذي انتقل إلى جانب ربه مساء أمس الأربعاء ، في حادث سير بالأردن ،وأشاد الرئيس خلال الاتصال بفضائل المجالي المناضل ، واعتبره شهيدا للشعب الفلسطيني الذي قضى حياته مدافعا قويا عن القضية الفلسطينية.

و ذكر الرئيس إلى أن الفقيد المجالي ساهم وقدم العديد لخدمة شعبنا ، و مثل متانة العلاقات التاريخية الفلسطينية الأردنية ، وعبر الرئيس عن تعازيه لأسرة وذوي الفقيد ، و أقارب المجالي ، ولعامة الشعب الأردني الشقيق داعيا الله تعالى أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وأقاربه الصبر والسلوان.

نعي الشخصيات الفلسطينية بوفاة سعد المجالي

و قامت عدد من الشخصيات والمؤسسات الفلسطينية والأردنية بنعي خبر وفاة المجالي حيث انها نجل الشيخ جمال ، أحد مشايخ الكرك الذي استشهد في عمان عام 1960 خلال هجوم على مبنى رئاسة الوزراء الأردني نتج عنه مقتل رئيس الوزراء هزاع المجالي وجمال المجالي وعدد من المسؤولين الكبار و عدد من المواطنين.

وقام طارق بنعي نجل المجاهد الشيخ أسعد بيوض التميمي عبر صفحته على فيسبوك حدادا على الوزير الراحل قائلا:رحل سعد ،رحل الاخ والصديق التاريخي رفيق الدرب. المجاهد سعد المجالي التميمي ،حبيب فلسطين حبيب الخليل ،حبيب ابى عمار

بينما قالت ياسمين السلام عنه: “رحم الله معالي الاخ سعد المجالي الاردني الفلسطيني الذي كان دائم الحضور في كل مناسبات فلسطين الوطنيه وجزء اصيل منا ومعنا رحمك الله و خالص العزاء للاخوة في حركة فتح وال المجالي بهذا المصاب …..انا لله وانا اليه راجعون”.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه سبب وفاة الوزير سعد المجالي الوزير الأسبق، كما تعرفنا من هو الويز الأسبق سعد المجالي، و نعي الرئيس محمود عباس لنجل المفقود برحيله و نعي بعض الشخصيات لرحيل سعد المجالي.