سبب منع صحفيين مغاربة من تغطية الألعاب المتوسطية في وهران على الرغم من وصولهم مع الوفد الرياضي الرسمي في مهمة تغطية أحداث الدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​، التي تستضيفها الجارة الشرقية هذا العام ، فإن ترحيل الصحفيين المغاربة من مطار وهران بالجزائر أثار إدانة من الجانبين. المغرب ودوليا. ووجهت انتقادات شديدة لـ “ترحيل صحفيين مغاربة من مطار وهران ، بحجة نقص السيولة ؛ بينما أتوا لتغطية ألعاب البحر الأبيض المتوسط” ، بحسب مراسلون بلا حدود سنذكر لكم التفاصيل عبر موقع الجنينة في هذا المقال.

فعاليات ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2023

من المقرر أن تقام المسابقة الدولية متعددة الرياضات القادمة في وهران ، الجزائر ، في الفترة من 25 يونيو إلى 5 يوليو 2023 أعلنت الجمعية العامة للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​في بيسكارا ، إيطاليا ، في 15 أغسطس 2015 ، أن وهران هي المدينة المضيفة للحدث بعد التغلب على صفاقس في تونس ، ستستضيف مدينة وهران الجزائرية المنافسة (51-17) نظرًا لوباء الفيروس التاجي الذي أوقف التقويم الأولمبي ، ستقام هذه الألعاب ، التي كان من المقرر أصلاً إجراؤها في صيف عام 2023 ، في الفترة من 25 يونيو إلى 5 يوليو 2023 قبل البدء في تشييد المرفق الأولمبي الجديد في بلدية بئر الجير بولاية وهران ، والتي تم اختيارها لاستضافة الحدث ،

المدينة المستضيفة لفعاليات الالعاب المتوسطية

تم الإعلان عن العرض الرسمي لمدينة وهران لاستضافة ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​في عام 2023 وبعد دورة 1975.

  • رشحت الجزائر لاستضافة كأس إفريقيا للأمم وكأس إفريقيا للأمم للمحليين.
  • في إطار جهود السلطات العامة لتطوير الرياضة بشكل عام واستعادة مكانة الجزائر في العالم.
  • لا سيما في استضافة المسابقات الإقليمية والدولية وكانت مدينة وهران من بين المدن المرشحة في كلا الملفين.

سبب منع صحفيين مغاربة من تغطية الألعاب المتوسطية

أفادت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أنه “تمت متابعتها بدهشة كبيرة لما تعرضت له مجموعة من الصحفيين والصحفيات المغربيات في مطار وهران الجزائري من مضايقات واستفزازات حرة ومعاملة تهين كرامتهن” من جانب الاجهزة الامنية الجزائرية بدءا من التحقيقات ذات الطابع الاستخباري مرورا بالاعتقال بالمطار في ظروف قاسية لمدة تزيد عن اسبوعين ” وتابعت النقابة “لا مبرر لهذا السلوك المشين الذي يكشف عن خلفيات سياسية كريهة. والصحافيون المغاربة الممنوعون من العمل بالجزائر هم أعضاء في النقابة الوطنية للصحافة المغربية ، أو أعضاء في هيئات ومنظمات إعلامية مهنية وطنية. المعنيين بشؤون الرياضة واتخذوا كافة الترتيبات الادارية والفنية اللازمة لمثل هذه التظاهرات “.

الى هنا نكون قد وصلنا بكم الى ختام مقالنا الذي قد بينا فيه ما هي فعاليات ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2023 ومنع صحفيين مغاربة من تغطية الألعاب المتوسطية مما ادى الى دهشة واستنكار كبير في الوسط المغربي كم ذكرنا لكم المدينة المستضيفة عبر موقع الجنينة دمتم بخير.