اخبار العراق .. سبب فرض حظر تجول شامل في بغداد، في الساعة الماضية قامت الحكومة العراقية بالإعلان عن فرض حظر تجول شامل في كافة أرجاء العراق، و بسبب هذا الخبر زادت حالات الغضب و الكثير من الجدل حول الموضوع من قبل المواطنين العراقيين ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم سبب فرض حظر تجول شامل في بغداد.

سبب فرض حظر تجول شامل في بغداد

قامت قيادة العمليات المشتركة في العراق يوم الاثنين الموافق التاسع و العشرين من شهر أغسطس لعام 2023 ، بالإعلان عن فرض حظر شامل على التجوال في العاصمة بغداد ، كما و أضافت أنه تقرر فرض حظر التجول الشامل في العاصمة بغداد، كما و يشمل السيارات والمواطنين” ، و سبب فرض التجول هو إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم الاثنين اعتزاله العمل السياسي، فقد أخرجت القوات الأمنية بالقوة أنصاره من داخل القصر الحكومي و الساحات المحيطة به، كما و فرضت حظرا للتجول في جميع المحافظات.

بيان قيادة العمليات المشتركة في العراق

و فيما يلي سنعرض لكم ابرز النقاط التي جاءت في البيان ، و هي كالتالي :
  • قالت القيادة في البيان “تقرر فرض حظر التجول الشامل في العاصمة بغداد، ويشمل السيارات والمواطنين”.
  • كما و أضافت “يبدا اعتبارا من الساعة الثالثة والنصف من ظهر يوم الاثنين”، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية.
  • بالإضافة إلى أنها ودعت قيادة العمليات المشتركة، المتظاهرين إلى الانسحاب الفوري من داخل المنطقة الخضراء.
  • و تابعت في البيان قائلةً أنها التزمت أعلى درجات ضبط النفس والتعامل الأخوي لمنع التصادم أو إراقة الدم العراقي”.

دعوة للتهدئة الأوضاع في العراق

حيث دعا كل من رؤساء الجمهورية برهم صالح والوزراء مصطفى الكاظمي والبرلمان محمد الحلبوسي و القضاء الأعلى فائق زيدان، يوم الاثنين الموافق التاسع و العشرين من شهر أغسطس لعام ، إلى التهدئة و أيضاً إيقاف التصعيد السياسي واعتماد الحوار لإنهاء الخلافات الحالية.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم اخبار العراق .. سبب فرض حظر تجول شامل في بغداد ، و جاء هذا الإعلان بعد إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم الاثنين اعتزاله العمل السياسي، كما ذكرنا لكم كافة التفاصيل حول الموضوع.