سبب اعتقال انس الجمل الناشط الأردني، تسببت أنباء اعتقال الشاب الأردني، أنس الجمل، في جنون مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة في الأردن، وسرعان ما أثار هذا الخبر الرأي العام في المملكة الأردنية، وهكذا سنكتشف تفاصيل هذا الخبر والسبب وراء الاعتقال عبر موقع الجنينة.

من هو انس الجمل ويكيبيديا

ولد الناشط الاجتماعي الشاب أنس الجمل ولد في المملكة الأردنية الهاشمية، ولد وترعرع هناك، وكغيره من الأطفال الأردنيين، لا يزال يتابع دراسته في الجامعة، لكن عندما احتجزه مسؤولون أردنيون قبل أيام قليلة ظهر اسمه على تويتر ومحركات البحث بشكل كبير، وأبدى غالبية الأردنيين تعاطفهم معه وطالبوا بالإفراج الفوري عنه.

انس الجمل السيرة الذاتية

التفاصيل التالية فيما يتعلق بالشاب الأردني أنس الجمل، الذي اعتقل مؤخرًا، متاحة للجمهور في ضوء الضجة الحالية:

  • الاسم: انس الجمل.
  • الاسم باللغة الإنكليزية: Anas Aljamal.
  • محل الميلاد: المملكة الأردنية الهاشمية.
  • جنسيته: يحمل الجنسية أردني.
  • اسم الأم: ميرفت أبو غوش.
  • المواطنة: الأردن.
  • مهنته: يعمل كناشط اجتماعي.
  • مكان الإقامة: محافظة إربد، الأردن.
  • الديانة: يعتنق الديانة الإسلامية.

سبب اعتقال انس الجمل الناشط الأردني

السبب الرئيسي لاعتقال أنس جمال كان منشورًا على فيسبوك على حسابه الخاص، يدين فيه ويرفض التطبيع أو أي نوع من الاتفاق، اتصل الشاب بوالدته في اليوم التالي ليخبرها أنه سُجن في سجن الطفيلة بعد أن تم استدعاؤه للرد على بعض الأسئلة في اليوم التالي، وبحسب ما قالته والدة أنس في اتصال معها عبر قناة حسني، فمن المعروف أن أنس له موقف وكثيرا ما يعبر عن آرائه علانية رافضا الخطأ.

تفاصيل اعتقال أنس الجمل

أطلقت والدة المعتقل أنس هاشتاغ “إضراب أنس الجمل” و “الحرية لانس الجمل” على تويتر، بمساعدة مئات المؤيدين، تمكنت من تحقيق ذلك، دون تهمة محددة، احتُجز أنس منذ 99 يومًا، يعني أكثر من ثلاثة أشهر، أما عن انس، بدأ إضرابا عن الطعام، وأصيب بالسكري بعد خمسة أيام من إضرابه، وقالت والدته إن ابنها نُقل إلى المستشفى وهو مقيد بالأغلال، معبرة عن غضبها الشديد من رؤية ابنها يعامل مثل القاتل، ولا يزال الجمل في السجن حتى اليوم بفضل دعم الشعب الأردني.

تويتر أنس الجمل

يحب أنس بلده الأردن، كما يظهر على حسابه على تويتر، ويغرد بكل وضوح وانفتاح للتعبير عن آرائه، وحتى الآن يوجد على حسابه 8747 متابعًا على Twitter منذ أن أنضم إلى توتير في عام 2017، و منذ اعتقاله، زاد عدد المتابعين على حسابه بشكل كبير.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم سبب اعتقال انس الجمل الناشط الأردني، و نكون وضحنا ايضا من هو انس الجمل ويكيبيديا، و وضحنا انس الجمل السيرة الذاتية، و وضحنا ايضا تفاصيل اعتقال أنس الجمل، وبينا أخيرا تويتر انس الجمل