زلزال السعودية : فيديو لحظة وقوع الهزة الأرضية التى ضربت السعودية فجر اليوم ، انتشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة يوضح هزة أضية ضربت المملكة العربية السعودية في وقت الفجر، ومن خلال الموضوع التالي سنعرض مقطع فيديو الهزة الأرضية.

هزة أرضية تضرب السعودية فجر اليوم

شارك بعض المغردين فيديوهات قالوا إنها تظهر لحظات الزلزال الذي ضرب مناطق جنوب السعودية ، وشعر به سكان تلك المناطق ، فجر يوم الجمعة من جهتها قامت هيئة المسح الجيولوجي بالتأكيد على وقوع هزة ارضية على بعد 16 كم شمال النماص بقوة 4 درجات على مقياس ريختر ، ووقعت هذه الهزة على عمق 9.1 كيلومتر ، وأكدت تغريدات أن السكان قد شعر به مواطنو بيشة وعسير والباحة ، وكان هاشتاغ # هزة_أرضية هو الأكثر تفاعلية في السعودية على تويتر ،حتى لحظة تحضير هذا الخبر حيث غرّد الآلاف عن الهزة، ونشر أحد المغردين فيديو أظهر ما زعم أنها آثار الزلزال.

اقرأ أيضاً : سبب وفاة جاسم البشير شيخ قبيلة البكارة

فيديو لحظة وقوع الهزة الأرضية التى ضربت السعودية فجر اليوم

حيث وقعت هزة أرضية في جنوب السعودية ، مما اثار خوف وقلق مواطني المملكة العربية السعودية ، كما قام العديد من الأشخاص بالسعودية بنشر ومشاركة فيديو الهزة الأرضية التي حصلت

ما معنى هزة ارضية؟

الزلزال أو الزلزال هو ظاهرة طبيعية أو اهتزاز أو سلسلة من الاهتزازات المتتالية لسطح الأرض والتي تحدث على مدى فترة لا تزيد عن بضع ثوانٍ بسبب حركة الصفائح الصخرية في القشرة الأرضية. الزلازل تسمى “النقاط المحورية” ، تليها الهزات الارتدادية تسمى الموجات الزلزالية. هذا هو كسر الصخور وإزاحتها بسبب تراكم الضغط الداخلي على الأرض الناجم عن حركة الصخور بسبب التأثيرات الجيولوجية. ألواح الأرض. يوجد نشاط زلزالي على مستوى حدود الصفيحة الصخرية. تحدث الزلازل بسبب النشاط البركاني أو الانزلاق في القشرة.

الى هنا نصل لنهاية موضوعنا الذي تناولنا فيه الهزة الأرضية التي وقعت في جنوب السعودية فجر يوم الجمعة ، كما عرضنا مقطع فيديو الهزة الأرضية.