رابط اعلان نتائج قوات الامن الخاصه للحج والعمره 1444 ، من المعلوم أن في موسم الحج يتزايد عدد زائري بيت الله الحرام ويأتي المسلمين من كافة بقاع الأرض ويعد استقبال عدد كبير بهذا الشكل يحتاج إلي تنظيم ويحتاج إلي إجراءات تضمن أن يتم موسم الحج علي أكمل وجه دون حدوث أي مشكلات.

رابط اعلان نتائج قوات الامن الخاصه للحج والعمره 1444:

كانت قد أعلنت قوات الامن الخاصة بالحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن وظائف وقد تم تقدمة الطلبات في تاريخ العشرين من شهر يناير الماضي وقد تم الإعلان عن النتائج من خلال رابط.

اقرأ أيضاً: رابط وشروط تقديم جندي نساء الحج والعمرة 2023

قوات الأمن الخاصة للحج والعمرة في المملكة العربية السعودية:

هي قوات تتبع لوزارة الداخلية السعودية، ومقرها متواجد في مدينة مكة المكرمة، ووظيفتها تقوم بخدمة جميع الزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم الذي يقومون بزيارة الأماكن المقدسة، كما انها تقع علي عاتقها مسؤولية تنظيم موسم الحج والعمرة وتأمين السلام والأمن والأمان والاستقرار بين حجاج بيت الله الحرام، ويبلغ عدد هذه القوات قرابة الخمسة والتسعون ألفاً، كما وتنضم لهم قوات وزارة الدفاع ووزارة الحرس الوطني وقد يساعدهم بعض من قوات رئاسة الاستخبارات العامة في المملكة العربية السعودية فجميعها تساند بعضها البعض لخدمة زائري بيت الله الحرام والأماكن المقدسة في مكة المكرمة.

نتائج قوات الأمن الخاصة بالحج والعمرة في المملكة العربية السعودية:

بعد أن أعلنت القوات الخاصة بأمن الحج والعمرة عن طريق الإدارة العامة للقبول المركزي في وكالة وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن القبول للمتقدمين لوظائف الأمن الخاص بالحج والعمرة والتي كان الإعلان فيها سابقاً لوظيفة جندي ، وقد تم ادراج النتائج علي المنصة الإلكترونية أبشر للتوظيف.

كيف يتم الاستعلام عن نتائج القبول أو الرفض في قوات الأمن الخاصة بالحج والعمرة:

. الدخول إلي المنصة الإلكترونية أبشر.
. يضغط علي نتيجة القبول أو علي القبول المبدئي علي رتبة جندي والتي تكون موجودة أسفل الصفحة.
. يقوم بإدراج المعلومات المطلوبة: رقم هوية، وتاريخ الميلاد، والجنس، الحالة الاجتماعية، ورقم هوية الأب، ورقم الوظيفة وهنا يختار المتقدم جندي القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة.
. بعد أن يقوم بتعبئة البيانات يقوم بالضغط علي عرض.
. في حالة الرفض وعدم القبول سيجد رسالة باللون الأحمر وهي نعتذر لعدم قبولك.
. في حالة القبول يظهر اشعار القبول مصحوباً برقم الهوية والمعلومات كاملة عن الشخص المتقدم.

المستندات المطلوبة من المقبولين :

. نموذج لموعد المراجعة ويتم طباعته عبر منصة أبشر.
. بطاقة الهوية الوطنية الأصلية وصورة عنها.
. الشهادات الدراسية صور مصدقة عنها.
. صورتان عن الشهادات والمؤهلات العلمية واذا كانت الشهادة من خارج المملكة العربية السعودية يجب تصديقها من وزارة التربية والتعليم العالي في السعودية.
. صورة عن نتيجة اختبار القدرات.
. صورة عن سجل الأسرة لوالد المتقدم اذا كان المتقدم أعزب.
. سجل الأسرة للمتقدم ان كان متزوج الأصلي.

وتعتبر هذه الوظيفة من أجمل وأعظم الوظائف التي قد يقوم بها الشخص المتقدم ، فما أجمل أن تكون في خدمة من يزورون بيت الله الحرام وتعمل علي راحتهم.