خريطة قارة أمريكا الشمالية صماء، أمريكا الشمالية هي قارة تضم النصف الشمالي من اليابسة الأمريكية، وهي متصلة بأرض أمريكا الجنوبية عن طريق برزخ بنما ويفصلها مضيق بيرينغ عن آسيا، يحدها من الشمال المحيط المتجمد الشمالي، ومن الشرق المحيط الأطلسي، ومن الجنوب الشرقي أمريكا الجنوبية والبحر الكاريبي، ومن الغرب والجنوب المحيط الهادئ و الآن في هذا المقال سوف نتعرف على خريطة قارة أمريكا الشمالية صماء عبر موقع الجنينة.

الحدود

غطي أمريكا الشمالية مساحة تبلغ حوالي 24.709.000 كيلومتر مربع (9.540.000 ميل مربع)، حوالي 16.5٪ من مساحة اليابسة على الأرض وحوالي 4.8٪ من إجمالي سطحها. قارة أمريكيا الشمالية هي ثاني اكبر قارة من حيث المساحة ،بعد قارة اسيا و افريقيا ، و تحتل ترتيب رقم ٤ من حيث السكان بعد آسيا وأفريقيا وأوروبا. في عام 2013، قدر عدد سكانها بنحو 579 مليون شخص في 23 دولة مستقلة، أو حوالي 7.5٪، يمكن أن تشير “أمريكا الشمالية” و “أمريكا الشمالية” إلى كندا والولايات المتحدة فقط مًعا.

مساحة امريكيا الشمالية

تعترف الأمم المتحدة رسمًيا بأن “أمريكا الشمالية” تتكون من ثلاث مناطق: أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي. تم تحديد ذلك رسمًيا من قبل شعبة الإحصاءات في الأمم المتحدة، “أمريكا الشمالية” ، كمصطلح منفصل عن “أمريكا الشمالية” ، يستثني أمريكا الوسطى ، والتي قد تتضمن أو لا تشمل المكسيك (انظر أمريكا الوسطى § تعريفات مختلفة). في السياق المحدود لاتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية ، يشمل المصطلح كندا والولايات المتحدة والمكسيك ، الدول الثلاث الموقعة على تلك المعاهدة، و تستخدم فرنسا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا ورومانيا واليونان ودول أمريكا اللاتينية نموذ ًجا من ست قارت ، حيث تعتبر الأمريكتان قارة واحدة وتحدد أمريكا الشمالية شبه القارة التي تضم كندا والولايات المتحدة والمكسيك وسانت- جيرمان، بيير وميكلون (جزء سياسًيا من فرنسا) ، وخاصة جرينلاند وبرمودا.
لطالما تمت الإشارة إلى أمريكا الشمالية بأسماء أخرى. غالًبا ما يشار إلى أمريكا الشمالية الإسبانية (إسبانيا الجديدة) باسم أمريكا الشمالية، [بحاجة لمصدر] وكان أول اسم رسمي المكسيك.

الخصائص الطبيعية لامريكيا الشمالية

حتل أمريكا الشمالية الجزء الشمالي من اليابسة الذي يشار إليه عادًة بالعالم الجديد أو نصف الكرة الغربي أو الأمريكتين أو ببساطة أمريكا (والتي تعتبر في العديد من البلدان قارة مع أمريكا الشمالية وشبه القارة الهندية)، أمريكا الشمالية هي ثالث أكبر قارة من حيث المساحة، بعد آسيا وأفريقيا. الاتصال البري الوحيد لأمريكا الشمالية بأمريكا الجنوبية هو برزخ دارين / برزخ بنما، طول الحدود بين كولومبيا وبنما، مما يضع كل بنما تقريًبا في أمريكا الشمالية، بدلاً من ذلك، يحدد بعض الجيولوجيين من الناحية الفسيولوجية حده الجنوبي عند برزخ تيهوانتيبيك بالمكسيك.

الأديان في أمريكيا الشمالية

ديانة المسحية هي اكثر الأديان شهرة في الولايات المتحدة الامريكية و كندا و دولة المكسيك ،وفقاً لدراسات و للأبحاث عام 2012، فإن 77 ٪ من السكان يعتبرون أنفسهم مسيحيين. المسيحية هي أي الديانة السائدة في 23 منطقة تابعة في أمريكا الشمالية.،يوجد في الولايات المتحدة أكبر عدد من المسيحيين في العالم، مع ما يقرب من 247 مليون مسيحي (70٪)، على الرغم من أن البلدان الأخرى بها نسب أعلى من المسيحيين في سكانها. المكسيك لديها ثاني أكبر عدد من الكاثولوكية و هناك اكثر من مسلم حسب دراسات عام 2015 ميلادي  493000 مؤمن مسيحي من أصول مسلمة في أمريكا الشمالية، ينتمي معظمهم إلى شكل من أشكال البروتستانتية، و وفقاً لدراسة ما تشكل (الملحدون)حوالي 17 ٪ من سكان كندا والولايات المتحدة. يمثل الأشخاص الذين ليس لديهم انتماء ديني حوالي24 ٪

‏هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن خريطة قارة أمريكا الشمالية صماء ‏وأيضا تحدثنا على العديد من المواضيع الفرعية ومنها ما هي الخصائص الطبيعية للقارة أمريكا الشمالية وأيضا تحدثنا عنه ما الأديان التي توجد في قارة أمريكا الشمالية و حول مساحة أمريكا الشمالية وشكرا لكم على الاستمرار في قراءة هذا المقال و أتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قدمناها لكم وشكراً.