حل امتحان اَلنظم الإسلامية وفقه الدعوة توجيهي 2023 الأردن ، بدأت امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي 2023” ، والتي ستغطي التربية الإسلامية ، صباح اليوم الخميس 30 يونيو 2023 ، في عموم المحافظات الأردنية ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم حل امتحان اَلنظم الإسلامية وفقه الدعوة توجيهي 2023 الأردن.

امتحان اَلنظم الإسلامية وفقه الدعوة توجيهي 2023 الأردن

بعد عطلة العيد ، ينتظر الطلاب من جميع الفروع الاختبارات الصعبة التي تحدث كل عام ، على سبيل المثال ، يستعد الطلاب في الفرع العلمي لامتحان الفيزياء يوم السبت ، بينما يستعد الطلاب في الفروع الأدبية الإسلامية والشرعي النظم الإسلامية وفقه الدعوة والمعاملات ، يعود الطلاب في كل فرع لامتحان اللغة الإنجليزية الذي يستمر ساعة ونصف ، حيث يفصل بينهم للفرع الأدبي امتحان الثقافة المالية ويتجهز الطلاب كافة لتقديمه في ظل احتسابه في المعدل النهائي للنتيجة.

إجابة امتحان الرياضيات الورقة الثانية الشرعي 

سيتم إعادة جدولة امتحان الكيمياء لليوم التالي لطلاب العلمي ، بينما سيقوم طلاب الأدبي بالتسجيل لمدة ساعة ونصف من امتحان الجغرافيا ، أما الشرعي امتحان التفسير وعلوم القرآن والحديث والسيرة النبوية الشريفة ، حيث أعرب العديد من الطلاب عن سعادتهم بمستوى الأسئلة ، مشيرين إلى أنها شاملة ومباشرة لكل أجزاء المنهج الدراسي.

دعاء للطلاب في الامتحانات

مجموعة مختارة من أجمل الأدعية للطلاب أثناء الامتحانات ، والتي تعد من أكثر الأوقات صعوبة في حياتهم منذ أن قرروا أدائهم وفوائد عملهم ، هي كما يلي:
  • اللهم إني أسألك أن تعين أبناءنا الطلبة في امتحاناتهم ، وأن تيسر أمرهم وتشرح صدورهم لكتابة الإجابات الصحيحة.
  • ربي قد استودعناك مذاكرتنا ومعلوماتنا وحفظنا ومعلوماتنا فردها علينا عند حاجتنا لها في الامتحان يا رب العالمين.
  • رب أسألك من فضلك أن توفقني في الامتحانات وأن لا تذرني فيها فردًا وأنت خير الوارثين ، يا رب قد توكلت عليك فلا تخيبني يا الله.
  • أدعوك يا الله أن تبارك لي في دراستي وحفظي ، وأن تعينني على تقديم أفضل أداء في الامتحانات.

ادعية للطلاب أثناء الامتحان

يواجه الطلاب العديد من التحديات أثناء الامتحانات ، لذلك نحن حريصون على الدعاء من أجلهم في هذه الأوقات العصيبة ، وهذه أجمل الأدعية الموجودة هنا:
  • اللهم إن الطلاب الآن يقدمون امتحاناتهم ، فأعنهم وأنزل عليهم الطمأنينة وأبعد عنهم القلق والتوتر يا رب العالمين.
  • ندعوك اللهم ونستغيث برحمتك ، وقد أصبح طلبتنا في قاعات الامتحانات أن يوفقهم لكل خير، وأن لا تضيع لهم تعبًا.
  • رب سهل عليهم الاختبارات ، وأعنهم على استذكار المعلومات ولا تكلهم إلى أنفسهم طرفة عين يا الله.
  • اللهم إني أعيذ أبنائي بك من وساوس الشيطان والقلق أثناء الامتحان والحزن والخذلان ، اللهم أسألك أن توفقهم باسمك الأعظم يا الله.

ونصل إلى هنا نهاية مقالنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم حل امتحان اَلنظم الإسلامية وفقه الدعوة توجيهي 2023 الأردن ، و نكون بينا لكم أيضا امتحان اَلنظم الإسلامية وفقه الدعوة توجيهي 2023 الأردن ، و إجابة امتحان الرياضيات الورقة الثانية الشرعي  ، و دعاء للطلاب في الامتحانات ، و ادعية للطلاب أثناء الامتحان.