حقيقة وفاة راشد الغنوشي؟ هو سياسي ورجل دولة وحقوقي ومفكر إسلامي تونسي، زعيم حركة النهضة التونسية ورئيس مجلس نواب الشعب.الذي شاع خبر وفاته مؤخراً على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث تم نشر هذا الخبر على نطاق واسع عن وفاته إثر إصابته بأزمة مرضية ووعكة صحية أودت بحياته، فما هي صحة هذا الخبر؟ هذا ما سوف نعرفكم عليه من خلال سطورنا هذه في موقع الجينية سوف نجيب عن هذا الخبر هل هو صحيح ام كذب.

من هو راشد الغنوشي ويكيبيديا

هو سياسي ورجل دولة وحقوقي ومفكر إسلامي تونسي، زعيم حركة النهضة التونسية ورئيس مجلس نواب الشعب ولد في 22 يونيو 1941 بالحامة،و عمره 81 عام خضع الغنوشي للاعتقال والتعذيب في 1969، و في فترة بين 1989 و2011، وحكم بالإعدام مرتين في التسعينات، مما أجبره على البقاء في المنفى في لندن لمدة 21 سنة عندما عاد لبلاده إثر نجاح الثورة التونسية.
و قام بنشر أكثر من عشرين كتابا. لعب راشد الغنوشي دورا محوريا في فترة الانتقال الديمقراطي في تونس بعد الثورة، خاصة أثناء الترويكا، ثم في فترة «التوافق» التي جمعته بالرئيس الباجي قائد السبسي.و من الجدير بالذكر أنه كان مساعد الأمين العام لشؤون القضايا والأقليات في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ونائب رئيسه، وذكرت بعض المصادر أنه كان عضو مكتب الإرشاد العام العالمي لجماعة الإخوان المسلمين.
في 13 نوفمبر 2019، انتُخب الغنوشي رئيسا للبرلمان التونسي ولكن في 25 يوليو 2023، جمدت عضويته مع جميع النواب في البرلمان بأمر رئاسي صادر عن الرئيس قيس سعيد. وفي 13 ديسمبر 2023، أعلن الرئيس قيس سعيد عن عدم عودة البرلمان وإستمرار تعليق إختصاصاته حتى تنظيم إنتخابات تشريعية جديدة بقانون إنتخابي جديد في 17 ديسمبر 2023. وهو ما يعني بقاء صفة الغنوشي كـ”نائب” وكـ”رئيس للبرلمان المجمد” حتى 17 ديسمبر 2023.
و حصل على العديد من الجوائز الدولية من بينها جائزة تشاتام هاوس وجائزة مجموعة الأزمات الدولية والجائزة الدولية لتعزيز القيم الغاندية للسلام وأفضل 100 مفكر لفورين بوليسي.

حقيقة وفاة راشد الغنوشي

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خبرٌ أن رئيس البرلمان التونسي السيد راشد الغنوشي توفي إثر إصابته بتداعيات فيروس كورونا، مما أدى إلى حدوث أزمة صحية معه انتهت بمفارقته للحياة، وجائت هذه الشائعة بعد نشر خبر إصابته بفيروس كوفد 19 في أكثر من موقع أخباري توني وفي صحف تونسية محلية، والجدير بالذكر أن لا صحة لما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي عن خبر وفاة رئيس البرلمان التونسي وزعيم حركة النهضة التونسية السيد راشد الغنوشي إثر تعرضه لأزمة مرضية ووعكة صحية مفاجأة أودت بحياته، فهذا خبر كاذب و عاري من الصحة و الصفحات التي نشرت الخبر غير رسمية،خبر كاذب ولا يمت للواقعِ بأيِّ صلةٍ، فلا زال السيد راشد الغنوشي على قيد الحياة حيٌّ يرزق.و هو داخل المشفى ليتلقَ العلاج الخاص بهذا الفيروس من مقدمي الرعاية الصحية إلى جانب الحجر الصحي والعزل في إحدى غرف المستشفى.

و الى هنا نصل لختام مقالنا الذي كان بعنوان حقيقة وفاة راشد الغنوشي و هو خبر كاذب ولا يمت للواقعِ بأيِّ صلةٍ، فلا زال السيد راشد الغنوشي على قيد الحياة حيٌّ يرزق.