العيثان من وين ، اصل عائلة العيثان وش يرجع ، هناك العديد من العائلات المنتشرة في المملكة العربية السعودية والتي تعود أصولها إلي قبائل كانت قد سكنت شبه الجزيرة العربية، ومن المعروف بأن كل قبيلة من هذه القبائل تسكن في منطقة محددة، وينحدر من هذه القبيلة الواحدة عدة عائلات، ومن ضمن هذه العائلات عائلة العيثان.

العيثان من وين ، اصل عائلة العيثان وش يرجع:

تعتبر عائلة العيثان من العائلات التي السعودية والمعروفة في المملكة العربية السعودية، فما أصل هذه العائلة، وإلي أي القبائل تعود من قبائل شبه الجزيرة العربية، هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا هذا عبر موقعنا موقع الجنينة تابعونا لنتعرف معا علي أصول هذه العائلة.

اقرأ أيضاً: الوهيبي وش يرجعون

أين تسكن عائلة العيثان:

تنتشر عائلة العيثان في قرية القارة في محافظة الأحساء في المملكة العربية السعودية والتي تقع هذه المنطقة بالتحديد في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، علي بعد 328 كيلو متر عن الرياض، العاصمة السعودية، وتقع القارة في منتصف الواحة الشرقية السعودية، علي جبل يدعي بجبل القارة وهذا الجبل هو الذي يفصل المنتزه الإحسائي الوطني بمسافة تصل إلي خمس وعشرين كيلو متر فقط عن شرق مدينة الهفوف، وتحتوي عائلة العيثان علي الكثير من الأعلام والأعيان والبطون التي تضمها العائلة والذين جعلوا لهذه العائلة اسمها ومكانتها الكبيرة.

ما أصل عائلة العيثان:

يعود أصل عائلة العيثان إلي بني شيبان من بكر بن وائل من أعقاب آل أبي جمهور، والتي تعود بأصلها للعائلة الشيبانية البكرية، وتعتبر هذه العائلة من العائلات التي اتخذت قرية القارة مركزاً لها وسكنت بها وانعرفت في تلك المنطقة القريبة من الأحساء، وهي من العائلات الملتزمة دينياً والكثير من لعماء الدين قد درجوا منها وخرجوا منها، ولقد كان من أبرز العلماء والشيوخ الذين ينتمون لتكل العائلة الشيخ محمد بن علي آل العيثان.

أكثر مكان تنتشر به عائلة العيثان:

تعتبر منطقة القارة من أكثر المناطق التي تنتشر بها عائلة العيثان، وخاصة في منطقة الأحساء في المملكة العربية السعودية، وهناك عدد من العائلات الأخري التي تسكن في تلك المنطقة المجاورة لعائلة العيثان مثل المؤمن، السيافي، الصائغ، الطويل المحمد علي، اللويمي، العلي، القطارنة، العبدي، السادة آل حاجي، الحساوية، الحسيني، الحمادة، الدريع، الربيع، الدخلان، آل الذكير، آل حميد، آل زين الدين، آل المحسني، المؤمن.

بطون عائلة العيثان:

تضم العائلة عدداً كبيرا من العلامة ومن العلماء والشيوخ، ويوجد بها عدد من الأشخاص البارزين الذين جعلوا اسم العائلة يظهر وينتشر بشكل أكبر وأوسع، فعائلة العيثان تعتبر من العائلات العريقة والتي تضم أشخاص من العائلة ذو قيمة علمية ودينية عالية ونذكر منهم الفقيه والكاتب محمد بن عبد الله العيثان، والفقيه والمعلم علي بن محمد العيثان.

إلي هنا نكون قد وصلنا معكم إلي ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله علي عائلة العيثان وأصلها وبطونها ومكان تواجدها والعائلات التي تسكن في المنطقة التي تتواجد بها.