حقيقة وسبب وفاة محمد سعيد الصحاف وزير الإعلام العراقي  ، في الساعات الماضية وجدت بعض عمليات البحث عن الاعلامي محمد سعيد وزير الاعلام في العراق ، حيث تناقلت الاخبار عن وفاته عن عمر يناهز 80 عاماً ، ومن خلال مقالنا سنوضح لكم سبب وفاة الاعلامي العراقي محمد سعيد .

سبب وفاة وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف

حيث نقل الصحف العالمية والمحلية صباح اليوم بأن الاعلامي محمد سعيد الصحاف قد توفى صباح اليوم في دولة الامارات العربية المتحده ، ومن المعروف بأن الوزير محمد الصحاف كان احد المؤثرين في فترة الراحل صدام حسين الرئيس العراقي السابق ، حيث بات الحزن على من سمع خبر وفاته .

حقيقة وفاة محمد سعيد الصحاف وزير الإعلام العراقي في عهد صدام

أفادت مصادر إعلامية مطلعة ، بوفاة آخر وزير إعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة في عهد صدام حسين ، نقلاً عن محمد سعيد الصحاف ، الذي توفي عن عمر يناهز 76 عامًا ، وكان في السابعة من عمره ، كان آخر وزير إعلام. خلال نظام صدام حسين. بعد سقوط نظام صدام حسين ، ذهب الصحاف إلى الإمارات العربية المتحدة.

هل توفي محمد سعيد الصحاف

الى الان لم تخرج الصحف العراقية او وزارة الاعلام العراقية بخبر رسمي يؤكد موت الكبير محمد سعيد الصحاف ، حيث يبحث الكثير من الاشخاص في الوقت الحالي من اجل معرفة صحة الخبر ، وفور صدور بيان من وزارة الاعلام العراقي سوف نضعه لكم عبر موقعنا .

محمد سعيد الصحاف ويكيبيديا

ولد محمد سعيد الصحاف عام 1940 في مدينة شيلا بالقرب من مدينة كربلاء ، حيث درس فيها والتحق بها وتخرج منها مدرسًا للغة الإنجليزية ، لكنه فضل الصحافة.

حياة محمد سعيد الصحاف

  • محمد سعيد (اسم مستعار) ولد ابن كاظم الصحاف عام 1940 م في مدينة حيرة بمحافظة بابل حيث قضى طفولته وشبابه قبل دخوله الجامعة حيث عمل مدرساً للغة الإنجليزية بعد التخرج.
  • في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي ، انضم الصحاف إلى حزب البعث واستمر في العمل كمدرس حتى ثورة 17 يوليو 1968 ، عندما كان الصحاف مسؤولاً عن القوات التي كانت تسيطر على هيئة الإذاعة والتلفزيون لتوفير بيان الثورة.
  • ثم تولى منصب مدير إدارة الدولة للإذاعة والسينما والتلفزيون ، ثم تطور إلى شركة عامة للإذاعة والتلفزيون ، وعمل قرابة ست سنوات وعاد للتدريس حتى عودة الرئيس صدام حسين إلى الصين. إلى مهامه في سفارة ميانمار في ميانمار ، تم تكليفه أيضًا بمسؤولية السفير العراقي في الهند. وبدلاً من الإقامة هناك ، عاد إلى نائب وزير الخارجية ، ثم المندوب الدائم للعراق لدى الولايات المتحدة الأمم ، ثم سفير السويد ، ثم سفير إيطاليا ، أصبح وزير الدولة للشؤون الخارجية ، ثم وزير الخارجية ووزير الصحافة.
  • لعب دورا كبيرا في مجريات الأحداث ، وبرز الصحاف بشكل خاص خلال مؤتمره الصحفي ، حيث أعلن عن انتصارات متتالية للجيش العراقي ، بينما تقدمت القوات البرية بثبات إلى حدود بغداد. في مؤتمره الصحفي الأخير في اليوم الذي سقطت فيه بغداد عام 2003 ، أعلن الصحاف أن الأمريكيين “يقتلون أنفسهم الآن على جدران بغداد”.

وعرف بإهانة قوات التحالف ووصفها بعبارات بليغة. ومنها: الآفات ، الحشرات السامة ، المرتزقة ، الأوغاد ، إلخ.

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقال في موقع الجنينة الاخباري متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة المعلومات حول حقيقة وسبب وفاة محمد سعيد الصحاف وزير الإعلام العراقي