ما هي الاقامة الذهبية في الامارات ، في الآونة الأخيرة في دولة الامارات العرب أصبحت الإقامة الذهبية حلم بالنسبة للعديد من الافراد من كافة بلاد العالم المختلفة، و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم صاحب السمو قد قام باعتماد نظام البطاقة الذهبية في داخل دولة الإمارات العربية المتحدة لمجموعة من الفئات المعينة، والهدف الرئيسي والأساسي من القرار هو إشراك الأفراد الذين لديهم مواهب استثنائية في طريق تطوير وتنمية الدولة ، لذلك في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر ما هي الاقامة الذهبية في الامارات ، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر من يحصل على الاقامة الذهبية في الإمارات؟ .

ما هي الاقامة الذهبية في الامارات

في دولة الامارات العربية المتحدة تعتبر الاقامة الذهبية واحدة من الفئات التي تتبع تأشيرات الإقامة ذات الأمد الطويل في داخل دولة الإمارات، والتي يتم القيام بإصدارها في دولة الامارات بذات النظام الذي يتبع في بطاقات الفيزا الذهبية ، وتأشيرات الإقامة تتنوع من حيث الفترة ما بين خمسة سنوات وعشرة سنوات.

في دولة الامارات العربية المتحدة تم اعتماد نظام الاقامة الذهبية لأول مرة في عام 2019 م، وفي ذلك الوقت ضمت مجموعة محددة ومعينة من الفئات، و قام مجلس الوزراء باعتماد مجموعة من التغييرات بشكل أساسي و رئيسي فيما يتعلق بمنح واعطاء الإقامة للمقيمين في عام 2020 م، وعندها قد شملت ضم فئات جديدة تستحق الحصول على الإقامة الذهبية لعشر أعوام.

من يحصل على الاقامة الذهبية في الإمارات؟

تم التصريح والإعلان عن مجموعة من الفئات التي تستحق الحصول على الاقامة الذهبية في دولة الامارات العربية المتحدة في عام 2019 م، ثم في عام 2020 م تمت إضافة عدد من الفئات الأخرى، وتتمثل تلك الفئات فيما يلي:
1-فئات عام 2019

  • الأشخاص الحاصلين على درجة الدكتوراه.
  • الأشخاص المستثمرون.
  • رواد الأعمال الناجحين.
  • أصحاب المواهب التخصصية.
  • الباحثون في مجالات العلوم والمعرفة

2-فئات 2020

  • المهندسين المتخصصين في مجالات معينة ومحددة مثل مجال البرمجة ، ومجال الكمبيوتر، ومجال الإلكترونيات، ومجال التكنولوجيا الحيوية، ومجال الكهرباء.
  •  كافة الدكاترة و الأطباء.
  • الطلبة المتفوقين في الجامعات المعتمدة من دولة الامارات العربية المتحدة، وهم الطلاب الذين حصلوا على معدل يزيد عن 3.8.
  • الأشخاص الحاصلين على شهادات تخصصية في عدد من المجالات مثل مجال الذكاء الاصطناعي ، ومجال البيانات الضخمة، ومجال علم الأوبئة والفيروسات.
  • أوائل الثانوية العامة في دولة الامارات العربية المتحدة وعائلاتهم.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر ما هي الاقامة الذهبية في الامارات حيث ان في دولة الامارات العربية المتحدة تعتبر الاقامة الذهبية واحدة من الفئات التي تتبع تأشيرات الإقامة ذات الأمد الطويل في داخل دولة الإمارات ، بالإضافة الى اننا قمنا بذكر من يحصل على الاقامة الذهبية في الإمارات؟ .