سنقدم لكم تفاصيل حريق أرامكو جدة 2023 من الأخبار التي جذبت في الساعات القليلة الماضية انتباه الصحف العالمية  و المحلية و العربية ، و ذلك بعد انتشار الكثير من الأخبار عن اندلاع حريق ضخم في أحد مستودعات أرامكو السعودية النفطية في المدينة ، مدينة جدة التي أثارت جدلاً كبيراً بين كافة المواطنين لمعرفة أسباب الحريق ، و تفاصيل الحادث المؤسف في منطقة جدة والتي سنناقشها بالتفصيل.

تفاصيل حريق أرامكو جدة عام 2023

قامت وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية ، مساء الجمعة 26 مارس 2023 ، بالإعلان عن تعرض إحدى محطات توزيع النفط بشمال جدة في الساعة (5:25) بالتوقيت السعودي لهجوم بقذيفة صاروخية ، كما أدت محطة المختارة في منطقة جيزان الساعة الخامسة مساء الجمعة إلى هجوم بقذيفة صاروخية ، حيث لم تسفر هذه الهجمات الإرهابية الإجرامية عن أي إصابات أو وفيات بحسب تعليمات وزارة الصحة السعودية.

شاهد أيضاً : كم عدد ساعات صيام رمضان 2023 في دول العالم

ما سبب حريق أرامكو جدة عام 2023

حيث كشفت قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية عن رصد هجوم صاروخي من اليمن شنته جماعة الحوثي الإرهابية استهدف محطات نفطية سعودية في مناطق سكنية آمنة داخل المملكة العربية السعودية ، كما تعرضت جيزان للهجوم ، كما و قالت قيادة التحالف العربي إن هجوم الحوثيين وقع دون مراعاة أرواح المدنيين الذين يعيشون بالقرب من مناطق القصف.

شاهد أيضاً : الاجازات المطولة الترم الثالث 2023 متى تبدأ ومتى تنتهي

من المسؤول عن استهداف منشآت أرامكو؟

حيث أكدت قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، أن الهجوم على المنشآت النفطية السعودية ، و أيضاً بالإضافة إلى المناطق المدنية ، ينفذه جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ، حيث تحاول هذه المجموعة زعزعة الأمن ، و استقرار المملكة و ترهيب و تخويف المواطنين الآمنين و تعريض حياتهم للخطر ، و أيضاً مؤكدين أن هذه العمليات الإرهابية ستؤثر سلباً على الاقتصاد العالمي ، و على إنتاج و تصدير النفط السعودي إلى جميع دول العالم.

كما وشدد القيادة على أنه بات واضحاً أن هذه الهجمات التخريبية الإرهابية ، و من يقفون وراءها ، لا تستهدف المملكة وحدها فحسب ، بل تستهدف زعزعة أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، و بالتالي التأثير سلباً في الاقتصاد العالمي ، خاصةً في هذه الظروف بالغة الحساسية التي يشهدها العالم وتشهدها أسواق الطاقة العالمية، داعيًا دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الاعتداءات، والتصدي لجميع الجهات التي تنفذها أو تدعمها.

شاهد أيضاً : سبب وفاة الاميرة مها بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

 

و إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي كان بعنوان تفاصيل حريق ارامكو جدة 2023 ، كما ذكرنا أيضاً ما سبب حريق أرامكو جدة عام 2023 ، مروراً بمن المسؤول عن استهداف منشآت أرامكو؟ ، و في الختام نتمنى أن ينال إعجابكم .