هل تستطيع الزوجة التسجيل في حساب المواطن ، لدى برنامج حساب المواطن ، مجموعة من الشروط والمعايير خاصة به للتسجيل والاستفادة من الدعم المقدم، حيث يقدم برنامج حساب المواطن الدعم المالي لأكثر المواطنين احتياج في المملكة العربية السعودية، وذلك حسب الضوابط والشروط التي تحددها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية من خلال موقع الجنينة ، سوف نتعرف على هل تستطيع الزوجة التسجيل في حساب المواطن .

هل تستطيع الزوجة التسجيل في حساب المواطن

نعم يمكن للزوجة التسجيل في حساب المواطن ، كربة بيت ومستفيد رئيسي  ، إذا كانت مطلقة أو أرملة أو متزوجة من غير سعودي، ذلك حسب ما جاء في حساب المواطن عبر صفحته عبر منصة توتير ذلك بناء على الإجابة على أحد استفسارات المتابعين.

ما هو حساب المواطن

عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، بالتعاون مع الهيئات المختلفة في المملكة العربية السعودية ،توفير برنامج حساب المواطن ، الذي يعد من أهم البرامج التي تعمل على تقديم الدعم المالي لأصحاب الاستحقاق ذلك بعد دراسة أهلية القبول، يوفر برنامج حساب المواطن للأفراد التسجيل للاستفادة من الدعم لمواجهة غلاء وارتفاع الأسعار في المملكة العربية السعودية.

طريقة التسجيل في حساب المواطن للزوجة

يمكن للمرأة المتزوجة التسجيل ، في برنامج حساب المواطن ، وذلك  من خلال اتباع الخطوات الاتية:

  • الدخول إلى موقع حساب المواطن من هنا.
  • اختار خيار تسجيل جديد.
  • إضافة جميع البيانات الشخصية كرقم الهاتف و الراتب و رقم الهوية الوطنية و مقر العمل.
  • تحديد الأمور متزوج من القائمة.
  • انقر على أيقونة نعم.
  • الإجابة على الاستفسار المطلوبة.
  • إرفاق المستندات اللازمة وهي:البيانات العامة و بيانات العنوان و بيانات الحساب البنكي و بيانات التابعين و بيانات الدخل وبيانات العقارات.
  • انقر على أيقونة التسجيل.

شروط التسجيل في حساب المواطن للزوجة

حتى تستطيع الزوجة ، الاستفادة  من حساب المواطن للنساء المتزوجات ، يجب ان تنطبق عليها الشروط الأتية:

ذات جنسية السعودية.

تكون الزوجة مهجورة من زوجها مع إثبات ذلك .

تكون الزوجة متزوجة من رجل أجنبي غير سعودي.

المرأة المتزوجة تابعة لأحد والديها قبل الزواج.

يمكن للمرأة المتزوجة الاستفادة من حساب المواطن في بعض الحالات منها : في حال كانت الزوجة من عائلة شخص سجين ، المرأة التي غاب عنها زوجها و في حال كانت الزوجة من عائلة شخص فاقد للأهلية.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا هل تستطيع الزوجة التسجيل في حساب المواطن من خلال موقع الجنينة ، الذي بينا لكم فية أنه بامكان المرأة المتزوجة التسجيل ضمن حساب المواطن وذلك بعد أن تنطبق عليها مجموعة من الشروط التي وضعتها الوزارة التي ذكرنها سابقا، كما بينا لكم طريقة التسجيل عبر موقع حساب المواطن.