بالفيديو.. سبب القبض على وائل غنيم ,تلك الشخصية الهامة والبارزة التي قد تردد على مسامعنا كثيرًا وبالخصوص فيما يتعلق في ثورة الشعب المصري في منطقة ميدان التحرير، وإننا في هذه المقالة سوف نجيب على ذلك السؤال وأيضا سوف نقدم النبذة عن حياته وأيضا دوره في الثورة وما قد استحال إليه من بعد انتهائها عبر موقع الجنينة.

من هو وائل غنيم

يعتبر وائل غنيم بأنه هو الناشط الاجتماعي والسياسي والريادي للأعمال المصرية، لقد قام بدراسة تخصص هندسة الحاسوب ولقد تولى منصب المدير الإقليمي لشركة جوجل في الشرق الأوسط وأيضا شمال أفريقيا، ولقد نال الشهرة الواسعة من بعد أن كان من أحد أهم وأبرز الشخصيات في ثورة الخامس والعشرين من يناير وحيث انه قد أسس الصفحة التي قد حملت عنوان “كلنا خالد سعيد” على منصة الفيسبوك في العام 2010 محاولًا إخفاء هويته من بعد الأحداث لمقتل الشاب المصري خالد سعيد وحيث انه قد كان يسعى من خلال صفحته الى حشد الاصوات وذلك للمطالبة بالحكم العادل على المرتكبين للجريمة.

نبذة عن حياة وائل غنيم

لقد كان وائل غنيم متولي لمنصب المدير الإقليمي في شركة جوجل المشهورة، وذلك بالإضافة إلى قيامه بالمشاركة في التأسيس لشركة “باريلو” في العام 2015ميلادي والتي قد استحوذت عليها فيما بعد “كوارا” في العام 2016ميلادي، ولقد استطاع ان ينال على الشهرة وذلك من خلال الصفحة الإلكترونية التي تدعو الى القصاص لمقتل الشاب المصري من خلال محاكمة القتلة وأيضا إلغاء القانون في الطوارئ.

وائل غنيم وثورة 25 يناير

في الرابع عشر من شهر يناير ومن بعد النجاح في ثورة “الياسمين” في دولة تونس، لقد قام وائل غنيم في المشاركة لمنشور على منصة الفيس بوك من خلال الصفحة التي قد لاقت الرواج لمطالب الشباب في التظاهر السلمي في يوم 25 يناير والتي قد كانت تسعى الى نفس المطالب، وهي إلغاء قانون الطوارئ وأيضا المطالبة في الإصلاح السياسي، لكن الاحداث قد تطورت بالشكل المتسارع مما قد فجر الثورة الشعبية التي قد تمخضت عن الإسقاط لنظام الرئيس السابق حسني مبارك.

وائل غنيم الآن

من بعد الأحداث في ثورة يناير وأيضا بالتحديد في الثالث من فبراير قد قامت شركة جوجل بالإعلان عن اختفاء أحد الموظفين لها في القاهرة ولقد تم الكشف عنه أنه قد تم اعتقاله من بعد يومين من اندلاع الثورة في مبنى المباحث لأمن الدولة، ولقد تعرض للترهيب هنالك لمدة 12 يومًا، ولقد تم الكشف عن هويته كالمؤسس للصفحة من بعد الإفراج عنه، ومن ثم ما أن انتهت الثورة حتى انه قد أعلن وائِل غُنيم أنه يخطط الى ترك شركة جوجل لكي يتفرغ لتأسيس المنظمة الغير حكومية التي تهدف الى القضاء على الفقر وأيضا لرفع مستوى التعليم في بلده دولة مصر، أما في الوقت الحالي فإن السيد وائِل غُنيم يعمل كزميل التدريس الغير مقيم في مركز آش للحكومة الديمقراطية وأيضا الابتكار في كلية كنيدي في بالتحديد في جامعة “هارفرد” وذلك بالإضافة الى كونه الناشط على منصات التواصل الاجتماعي.

 

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على بالفيديو.. سبب القبض على وائل غنيم, وائل غنيم وثورة 25 يناير.