أماكن احتفالات اليوم الوطني 92 بالرياض ، هنالك الكثير من الاحتفالات والمناسبات التي تقام بشكل سنوي في المملكة العربية السعودية كان ابرزها الاحتفال باليوم الوطني السعودي 92 احد اهم الاحتفالات التي يعبر عن توحيد المملكة حيث تحتفل به السعودية في هذا العام وكل عام بتاريخ 23 من شهر سبتمبر سنتعرف على ابرز التفاصيل والمعلومات عن الاحتفال بهذا اليوم في الرياض.

اليوم الوطني السعودي 92 بالرياض

يعتبر اليوم الوطني السعودي من اهم الأيام والمناسبات التي تحتفل بها المحافظات داخل السعودية وخارجها وتتم أقامه العروض والفعاليات المتنوعة في مختلف انحاء المناطق والمسارح في السعودية وكان أهمها الاحتفال في العاصمة الرياض ويقوم بحياء هذه المناسبة والذكرى بتأسيس المملكة في الثالثة والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام على يد المؤسس عبد العزيز ال سعود وقام بتوحيد مملكة الحجاز والنجد عام 1932 والاعلان عن تأسيس المملكة تحت المسمى واحد.

احتفالات اليوم الوطني بالرياض 1444

يقيم السعوديين الفعاليات والعروض المتنوعة والمختلفة في جميع انحاء محافظات السعودية وبالأخص في العاصمة الرياض حيث يشارك بها الالف من المواطنين والمقيمين في الملكة داخل العاصمة يتم أقامه مجموعه من الدفاعيات المتنوعة ومن أهمها:

  • أقامه العروض الجوية.
  • اطلاق مجموعه من الألعاب النارية. المعروضات العسكرية المختلفة. الحفلات الموسيقية والغنائية بحضور عدد من الفنانين والنجوم ومنهم الفنانة أحلام والفنان عبادي الجوهر.
  • مهرجانات اليوم الوطني في حي السفارة.
  • بطوله كأس اليوم الوطني للقفز الحواجز.
  • مسيرة الحرس الملكي مقابل معرض الاكسبو.

اهم فعاليات اليوم الوطني 92 الرياض

ان من ابرز هذه الفعاليات التي يحتفل بها السعوديون داخل مدينه الرياض وتقوم بتنظيمها الهيئة العامة للترفيه ومنها:

  • أقامه مجموعة من الاستعراضات الجوية المتنوعة والعروض العسكرية وإطلاق الألعاب النارية في العديد من المناطق داخل الرياض.
  • عروض ثروة وطن من سيرك دو سوليه والتي تبدأ منذ 21 سبتمبر حتى 24 سبتمبر.
  • الأنشطة والفعاليات الثقافية والترفيهية في الأماكن العامة.
  • تقديم العديد من الفعاليات والعروض العسكرية والجوية والبحرية التي تبثها القناة السعودية في تمام الساعة الرابعة عصرًا.
  • كما يوجد مجموعة من الحفلات الغنائية في الرياض ومن أبرز تلك الحفلات هي حفلة الفنانة أحلام الشامسي برفقة الفنان عبادي الجوهر على مسرح أبو بكر سالم، ويمكنكم الدخول والتسجيل الرابط الرسمي لموقع عيشها لحجز التذاكر على الإنترنت من خلال الرابط من هنا وثم اختيار احتفال الفنانة أحلام و تحديد فئة وعدد التذاكر.

مهرجان اليوم الوطني 92

تقوم الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية بتنظيم مهرجانات اليوم الوطني في مختلف المناطق والمحافظات السعودية واقامه العديد من المهرجانات والاحتفالات بهذه المناسبه العظيمة الذي يوافق الذكرى الثانية والتسعين على تأسيس المملكه عام 1992 على يد المؤسس عبد العزيز ال سعود الذي قام بتوحيد المملكة وتقام في هذه المناسبة الفعاليات الثقافية والغنائية والعروض المتنوعة في مختلف الأماكن.

العروض العسكرية لليوم الوطني 92

من الجدير بالذكر ان العروض العسكرية هي من اهم العروض التي يترقبها السعوديين لمشاهدتها في هذه الذكرى فقد اعلنت هيئة الترفيه عن اقامه هذه العروض بشتى انواعها وفي مختلف المناطق أهمها في مدينه الرياض وجده وسنتعرف على ابرز هذه الأماكن وهي:

  • عروض عسكريه في الرياض واجهه الرياض اكسبو اسم العرض لعز الوطن عرض لوزارة الداخلية يبدا من 21 حتى 23 سبتمبر 2023 من الساعة الخامسة مساءا الى الساعة 10:00 مساء.
  • قائمه عرضات جويه ورفع العلم في حديقة ام عجلان من الساعة الرابعة مساء الى الساعة 5:30 مساء.
  • تقام العروض البحرية في مدينه جده تبدا من 23 وحتى 24 أيلول / سبتمبر 2023 في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء الى الساعة 5:30 مساء.

 

الي هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال وتعرفنا على بعض التفاصيل والمعلومات حول مهرجان اليوم الوطني 92 وعن الاماكن التي يحتفل بها السعوديين في هذا اليوم وبعض الفعاليات والعروض الترفيهيه المميزه والكثير من المعلومات الاخرى عن هذا المقال من خلال الموقع الجنينة.