الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية هو الجنوب الشرقي من قارة آسيا، حيث تتميز المملكة السعودية بموقع جغرافي متميز حيث تطل على البحر الأحمر وقارة آسيا والخليج العربي وتعتبر وسط العالم وهي مليئة بمواقعها الاستثنائية والاستراتيجي والفريدة بمدنها المقدسة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتحدث أكثر عن الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية هو الجنوب الشرقي من قارة آسيا، تابهوا معنا ذلك المقال لنهايته.

يقع الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية في جنوب شرق قارة آسيا

أن الإجابة هي خاطئة، حيث أن المملكة العربية السعودية تقع في أقصى جنوب غرب قارة آسيا ويحدها من الغرب البحر الأحمر، ومن الشرق الخليج العربي والإمارات العربية المتحدة وقطر،كما يحدها من الشمال الكويت والعراق والأردن ومن الجنوب اليمن وسلطنة عمان.

أبرز المعلومات عن المملكة السعودية

أن المملكة السعودية تتمتع بأنها أكبر دولة عربية خَالية من حيث المساحة، وتُعد هي ثاني أكبر دولة عربية من حيث عَدد السكان،

  • كما أن موقعها الجغرافي يحتل مكانة مميزة منذ القدم فهي مهد السماوات الدينية، ويوجد بها أعظم الشعائر الدينية الاسلامية مكة والمدينة المنورة.
  • وتمتاز وتحتل موقع متمي في قارة آسيا وتطل على البحر الأحمر والخليج العربي ويحدها من الجنوب اليمن.
  • ووفقاً للأمر الملكي الصادر في 27/8/1412هجري برقم رقم 1/92 تم تقسيم المملكة السعودية إلى ثلاثة عشر منطقة إدارية وتنقسم المنطقة إلى عدد من المحافظات، حيث يختلف عددها من منطقة إلى أخرى، وأن المحافظة مقسمة إلى مراكز إدارية.
  • كذلك أن المملكة مرتبطة بالمحافظة أو الإمارة وتتضمن الإمارة أو المحافظة أو المركز عدد من الأسماء السكانية المرتبطة بها إداري.

المملكة السعودية تطل من الغرب على البحر

حيث تَطل المملكة من جهة الغرب على البحر الأحمر، كما أنها تتمتع بإطلالتها الجذابة والجميلة على البحر الأحمر من جانب مدينة جدة وخليج العقبة، وتمتاز المنطقة بمناخها الفخم والفريد من نوعه، وتعتبر من الوجهات السياحية الجيدة، حيث يختلف مناخ المملكة العربية السعودية في منطقة الشرق الأوسط والعالم على طول ساحل البحر الأحمر، كما يقع سهل تهامة الساحلي بطول 1100 كم وعرض 60 كم جنوباً، حيث يميل إلى الضيق تدريجياً باتجاه الشمال باتجاه خليج العقبة، بينما من الشرق سلسلة جبال السروات التي يصل ارتفاعها إلى 9000 قدم في الجنوب، وينخفض ​​الارتفاع تدريجياً في الشمال ليصل إلى حوالي 3000 قدم فقط.

الى هنا قد وصلنا لختام المقال الذي كان يحمل عنوان، الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية هو الجنوب الشرقي من قارة آسيا، حيث تعرفنا على صحة السؤال المطروح،كذلك قد تعرفنا على أبرز المعلومات عن المملكة السعودية.