المطرفي وش يرجع، أصل عائلة المطرفي: إن النمو القبلي لشبه الجزيرة العربية وتنوعها يميزها عن بقية العالم العربي ، ولا يتوقف مواطنو الخليج أبدًا عن الحديث عن القبلية وأشجار العائلة ومراجعها ، حيث تعد عائلة المطرفي من أهم العائلات التي تحظى بالاهتمام ، ومن خلال السطور القادمة عبر موقعنا الجنينة سنتعرف على اصول عائلة المطرفي.

المطرفي وش يرجع

عائلة المطرفي هي فرع من أكثر القبائل العربية شهرة ، قبيلة العنزي ، وتضم العديد من الشخصيات والشخصيات البارزة التي لا تزال تتبع على نطاق واسع ، لأنهم يعملون في مجالات علمية وعملية متنوعة ، عائلة المطرفي ليست مثل العائلات الرقيقة للقبائل الأخرى التي تشتت بسرعة وتلاشى وذابت في بطونهم وأفخاذهم ، من ناحية أخرى ، بقيت عائلة المطرافي قوية ومتينة ، محتفظة بصفاتها وصفاتها وعاداتها وتقاليدها وتاريخها. وبدلاً من ذلك ، استوعبت العديد منهم ممن أصبحوا صهرًا أو فروعًا لها.

شجرة قبيلة المطرفي

إلى جانب إنشاء المملكة العربية السعودية الأولى في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ، تم إنشاء عائلة المطرفي المعاصرة ، ولعبت دورًا مهمًا في بناء المملكة مع القبائل الأخرى ، يبذل أبناء عائلة المطرفي الكثير من العمل لدعم وتعزيز المسؤوليات المحلية والإقليمية للمملكة ، فضلاً عن رعاية شؤونها ، وهي تنتمي إلى السلقا إحدى الأشغال والعمارات وهي تنتمي إلى إحدى أبرز القبائل القديمة وهي قبيلة عنزة وكذلك قبيلة المطرفي الهذلي ، بالإضافة إلى عشيرة المطرفي الحربي ، هناك سلالة المطرفي العنزي.

أشهر أفراد عائلة المطرفي

تضم عائلة المطرفي عددًا كبيرًا من الشخصيات السعودية المهمة ، ومنهم ما يلي:

  • السيد شاحن بن سعيد المطرفي، وهو من المخاتير، ومن الشخصيات المحببة لدى الشعب السعودي.
  • صويدر بن قيعشش المطرفي، وهو من الشخصيات العامة.
  • سعد بن صويدر المطرفي.
  • عامر بن غريدل المطرفي.

نسب المطرفي العنزي

المطارفة أو الطريفي هم أفراد من قبيلة عنزة وينحدرون حسب علماء الأنساب وغيرهم من المهتمين بعلم الأنساب من لسلقا والسلقا ، ولسهيل العامرات تتصل بين السلقا والدهامشة والجبل ، حيث ينتشر من السلقا ذراعان إضافيان: الأول دغيم ، والثاني طريف ، تأسست إمارة المطرفة داخل بني سعيدان التابعة لبني عليان وبني جربوع.

أصل عائلة المطرفي

تتمركز عائلة المطرفي العنزي في الرياض ، عاصمة المملكة العربية السعودية ، ولها فروع متعددة في مكة وجدة ومدن مهمة أخرى في جميع أنحاء المملكة ، تفضل العديد من العائلات العيش في المدن بدلاً من الصحراء أو في بيئة قبلية. تنتشر عائلة المطرافي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والدول المجاورة ، تمتد فروعها ، مثلها مثل العديد من العائلات والقبائل الأخرى ، إلى الكويت والعراق والإمارات وقطر والبحرين ، حيث بدأ الاندفاع من الصحراء إلى المناطق الحضرية مع اكتشاف النفط ، مما تسبب في تفرق القبائل.

ونصل الى هنا لختام مقالنا حيث تعرفنا على المطرفي وش يرجع، أصل عائلة المطرفي ، وتعرفنا ايضا على شجرة قبيلة المطرفي واشهر افرادها ، ونسب المطرفي العنزي ، نتمنى ان يكون موضوعنا لليوم قد نال اعجابكم.