حيث إن تفاصيل إطلاق مشروع تروجينا الجديد ، هي أحد الأمور الهامة التي تلقاها الشارع في المملكة العربية السعودية بكثير من الحفاوة و التقدير ، و ذلك انطلاقًا من الإعلان الأخير الذي قام به سمو الأمير محمد بن سلمان ، كما يعد المشروع أحد أهم المشاريع التي ستغير من الواقع السياحي في المملكة العربية السعودية ، و التي تسلط الضوء على مرحلة نادرة و فريدة و متميزة سوف تشهدها المملكة في القادم .

معلومات عن مدينة نيوم :

تعتبر مدينة نيوم هي أحد أشهر و أحدث المشاريع الاستثماريّة الكبيرة في السعودية ، و أيضاً هي عبارة عن مشروع استثماري تنموي تطوري و تقدمي رأسمالي حيث تم إطلاقه في الرابع من شهر صفر لعام 1439 للهجرة ، الموافق لتاريخ الرابع و العشرين من شهر تشرين الأول لعام 2017 ميلادي ، حيث جاءت أهم معلومات عنه وفق التالي :

  • حيث يعد أحد المشاريع الهامة التي تمّ إطلاقها ضمن منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار الذي تم عقده في العاصمة الرياض ، و أيضاً يعتمد في أساسه على رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 ميلادي.
  • كما يعتمد مشروع نيوم على مبادئ أساسية تضمن له النجاح و التفوق و التميز عن باقي مشاريع العالم ، و أيضاً هي الطبيعة التي سيتم مزجها في تفاصيل الحياة بتوازن حضاري ، و حيث تنوع يخدم الأجيال القادمة ، و المعيشة التي تعتمد على تقدم جميع الجوانب الحياتية من كافة النواحي بما فيها الجسدية و الاجتماعية بمحددات متناسقة ، و ذلك مع الاهتمام بالتقنية الحديثة التي سوف تتوافق مع الطبيعة بشكل بسيط و متطور في الوقت نفسه ، مع أخذ جميع معايير التنوع الإيجابي ضمن تفاصيل المشروع بالإضافة إلى الاستدامة.
  • حيث تم تصميم الشعار الرسمي لمشروع نيوم على شكل نجمة خماسية الأضلاع ، بحيث يقوم كل ضلع على تمثيل شكل معين يحتوي على دلالات تصب في رؤية مشروع نيوم للمستقبل ، و أيضاً كل رسمة في أضلاع الشعار تشير إلى دلالة محددة.
  • حيث سوف يضمن المشروع على إنشاء مدينة متكاملة تشتمل على جميع متطلبات الحياة لجذب رؤوس الأموال و أكبر الشركات العالمية ،و ذلك وسط جملة واسعة من أحدث .

ما هو مشروع تروجينا في السعودية؟

يعد مشروع تروجينا هو أحد المشاريع الاستثماريّة الحديثة التي أعلن عنها سمو الأمير محمد بن سلمان ضمن مجموعة مشاريع نيوم الاستثمارية ، حيث تقوم فكرة المشروع على رعاية واجهة عالمية سياحية حديثة للسياحة الجبلية في المملكة العربية السعودية ، و في جبال مدينة نيوم بالتحديد وفق أحدث و أجمل المعايير العالمية ، حتى تدعم مسار السياحة في المملكة و تحقيق رؤية البلاد لتنويع اقتصاد المملكة و الحفاظ على الموارد الطبيعية ، حيث تم الإعلان على أن مشروع تروجينا سوف يكون في وسط مدينة نيوم الجديدة كلياً ، على بعد مسافة تقدر بخمسين كيلو متراً من ساحل العقبة ، تلك المنطقة التي تتمتع بمجموعة من أعلى القمم الجبلية في المملكة العربية السعودية بارتفاع وصل في حوالي 2600 متر قياساً بالبحر.

تفاصيل إطلاق مشروع تروجينا الجديد:

  • حيث تم الإعلان عن إطلاق مشروع تروجينا عبر رئيس مجلس إدارة شركة نيوم ، حيث تقوم فكرة تروجينا على أنّها الوجهة العالمية للسياحة الجبلية الجديدة في العالم ، كما تندرج ضمن سياق خطّة نيوم  و الاسترتيجيات الكبيرة التي سوف تساعد في دعم و تطوير قطاع السياحة السعودي.
  • كما أوضح سمو الأمير أن مشروع تروجينا سوف يلعب دوراً إيجابياً كبيراً في إعادة تعريف مفهوم السياحة الجبلية بأفضل التعريفات و الأوصاف ، من خلال توفير منظومات متكاملة سياحية وصديقة للبيئة في كافة الأبعاد ، وذلك لتحفيز جودة الحياة بما يتوافق مع رؤية المملكة لعام 2030 و المساعدة في تطوير البلاد و حماية الطبيعة.
  •  كما يعد مشروع تروجينا إحدى أشهر و أهم الإضافات الجديدة التي من شأنها أن تساعد في نقلة نوعية و هامة للمشاريع السياحية في المنطقة ، بالاعتماد على الاستثمار الأمثل للتنوع الجغرافي و البيئي لكافة مناطق المملكة العربية السعودية ، بما يتناسب مع رؤية عصرية و متطورة.
  • كما سيساعد مشروع تروجينا في تحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة من نيوم ، وهي تحقيق تنوع في مصادر الدّخل الوطني لتحقيق أكبر فائدة من الثروات الطبيعيّة وتنمية تلك الثروات والمحافظة عليها للأجيال القادمة.

 

و بهذا نصل إلى نهاية المقال من موقع الجنينة حيث عرضنا فيه تفاصيل عن إطلاق مشروع تروجينا ، كما ذكرنا معلومات عن مدينة نيوم في المملكة العربية السعودية .