ظهرت الآن .. رابط استخراج نتائج القبول للجامعات السودانية 2023 – 2023، قامت وزارة التربية و التعليم بالإعلان عن نتائج القبول للجامعات السودانية 2023 – 2023 ، حيث يترقب الكثير من الطلبة و الطالبات هذه النتائج بفارغ الصبر ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم ظهرت الآن .. رابط استخراج نتائج القبول للجامعات السودانية 2023 – 2023.

رابط استخراج نتائج القبول للجامعات السودانية 2023 – 2023

يبحث الكثير من الطلبة و الطالبات حول رابط استخراج نتائج القبول للجامعات السودانية 2023 – 2023 ، كما و قامت الإدارة العامة للقبول بوزارة التعليم العالي السودانية بالإعلان رسميًا موعد النتيجة ، و التي لم يتبق لها سوى ساعات من الآن ، حتى يتمكن كل طالب من استخراج نتيجة قبول الجامعات السودانية 2023/2023 ، كما و نشرت الرابط ، بحيث يمكنكم الضغط عبر الرابط التالي ” من هنا ” بشكل مباشر ، حيث سيتم الإعلان عن قرارات القبول في الجامعات السودانية ، و ذلك في تمام الساعة 1:00 ظهرًا يوم الأربعاء 9 نوفمبر 2023 م .

موقع نتيجة قبول الجامعات السودانية 2023/2023

تعرض الصفحة نتيجة طلب القبول في الجامعات السودانية عام 2023 م مع رقم الاستمارة للعام الدراسي 2023-2023 م.

القبول في الكليات والجامعات الحكومية والخاصة في السودان للعام الدراسي 2023 – 2023 م بجميع فروعها ، حيث يتم إضافة نتيجة القبول فور نشرها هنا بعد إعلانها من قبل وزارة التعليم العالي السودانية.

حيث أعلنت الوزارة ممثلة بالإدارة العامة لقبول وتوثيق الشهادات ، الكشف عن نتائج القبول للمتقدمين للمؤسسات السودانية بعد انتهاء ترتيباتها. تسليم الشهادات السودانية والعربية والأجنبية للعام الدراسي 2023 – 2023 م عن طريق مكتب القبول يشكل الجولة الأولى / القبول العام.

رابط نتائج القبول العام للجامعات السودانية 2023-2023

في 9 نوفمبر ، ستعقد لجنة القبول في التعليم العالي اجتماعا حاسما في غرفة اجتماعات الوزارة للمصادقة على النتيجة قبل الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي.

يشار إلى أن الوزارة أنهت عملية التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي بالدور الأول مساء الأربعاء 25 أكتوبر 2023 م. سارت العملية بسلاسة وبشكل طبيعي ، وبلغت النسبة الإجمالية للطلاب الذين أكملوا طلباتهم 61٪ من الطلاب الناجحين ، حيث أكمل 215172 طالبًا تقديمهم في هذا الدور ، بينما نجح 1472 طالبًا سودانيًا بشهادات عربية وأجنبية ، ولم يكن هناك سوى عدد قليل. عدد قليل من الطلاب الحاصلين على شهادات من دول عربية وأجنبية أخرى.

كيفية استخراج نتائج القبول للجامعات السودانية 2023/2023 عن الدور الأول؟

و فيما يلي سنعرض لكم كيفية استخراج نتائج القبول للجامعات السودانية 2023/2023 عن الدور الأول ، و ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية و هي :

  • يجب على الطالب أولا الذهاب إلى زيارة رابط موقع وزارة التعليم بالسودان ادناه admission gov sd.
  • و من ثم قم بالنقر فوق كلمة نتائج القبول العام.
  • و من ثم قم بتحديد خانة الجامعات السودانية.
  • و بعد ذلك قم بإدخال رقم الاستمارة في الخانة المخصصة له.
  • و من ثم انقر على عرض النتيجة وفي حالة ان كانت النتيجة تم إعلانها بالفعل ستظهر لك بالتفاصيل.

نتائج القبول الجامعات السودانية 2023/2023 الدور الأول

حيث وفرت وزارة التربية وز التعليم العديد من الطرق لمعرفة النتائج بشكل سهل ، و لمعرفة النتائج اتبع الخطوات التالية:

  • يجب على الطالب او ولي الأمر الدخول على رابط موقع وزارة التعليم العالي السودانية.
  • و من ثم من بين الاختيارات الظاهرة امامك حدد خانة نتائج القبول.
  • و بعد ذلك بالخانة المخصصة حدد القبول بالجامعات السودانية.
  • ثم قم بإدخال رقم الاستمارة صحيحا.
  • و من ثم انقر على عرض النتيجة،  وبعد ثانية ستظهر لك النتائج كاملة.

وزارة التعليم العالي السودان

بعد إعلان الوزارة عن الموعد الرسمي لظهور النتائج ، حيث حددت موعد ظهور النتيجة ، وهو الساعة 1:00 ظهراً. بعد انتهاء مؤتمرها الصحفي ، يتوق عدد كبير جدًا من الطلاب لزيارة موقع الوزارة للحصول على النتيجة إلكترونيًا من خلال هذا الموقع الرسمي.

عقب اختتام المؤتمر ، يتم تفعيل موقع القبول بحيث يمكن لكل طالب الوصول إلى النتائج التي تتضمن ملف PDF يحتوي على الكلية التي تم قبولها وكذلك معلومات عن معدلات قبول المؤسسات السودانية للعام الدراسي الحالي.

نحن على بعد دقائق قليلة من تلقي النتائج ، وقد تم تسجيل الآلاف من الطلاب والطالبات من مختلف مناطق السودان من خلال موقع القبول. إنهم ينتظرون حاليًا لمعرفة المؤسسات التي تم تسجيلها هذا العام.

إرسال رسالة نصية برقم استمارة تسجيل الطالب ، والتي يجب تهجئتها بشكل صحيح ، إلى الرقم 2511 الذي حددته الوزارة قبل أيام قليلة سيسمح لكل طالب بمعرفة نتائجهم.

هناك الآلاف من الطلاب الذين يحضرون المؤتمر اليوم من جميع مناطق الولايات السودانية ، وليس لدينا سوى فترة قصيرة حتى نسأل عن النتائج من خلال التسجيل الدقيق للمعلومات اللازمة من الطلاب.

بعد انتهاء مؤتمر الوزارة الذي يعقد حاليا ، تبدأ عملية استخلاص النتائج. وذلك لأن مؤتمر الوزارة يحتوي على كافة المعلومات الخاصة بنتائج القبول ، وكذلك الإعلان الرسمي عن معدلات القبول لهذا العام الدراسي لجميع الشعب العلمية والأدبية.

وسيختتم مؤتمر الوزارة في غضون دقائق قليلة ، وعندها سيتم تفعيل الموقع الإلكتروني الذي استخدمه الطلاب سابقًا لتقديم الطلبات الإلكترونية للكليات للاستفسار عن النتائج.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم ظهرت الآن .. رابط استخراج نتائج القبول للجامعات السودانية 2023 – 2023، قامت وزارة التربية و التعليم بالإعلان عن نتائج القبول للجامعات السودانية 2023 – 2023 ، كما و ذكرنا لكم كافة التفاصيل و المعلومات المهمة حول الموضوع.