جدول العطل الرسمية في الكويت 2023، حيث يوضح الجدول مواعيد كافة العطل حتى يتمكن المواطنون والمقيمون في الدولة الكويتية من ترتيب الأنشطة المناسبة خلال الإجازات ، بما في ذلك اجازة عيد الفطر وعيد الأضحى ، ومن خلال المقال التالي نفوم بعرض جدول الإجازات الرسمية داخل الكويت لعام 2023.

الإجازات الرسمية في دولة الكويت

العطلات الرسمية هي الإجازات التي تحددها الدولة بناءً على اللوائح والقوانين التي تحكم عمل الدولة وتكون هذه الاجازات في المناسبات الخاصة للدولة سواء كانت مناسبات دينية أو وطنية وفي تلك الايام تتعطل الجهات الحكومية والعامة في جميع أنحاء الدولة ، وكذلك قد تكون الاجازات الرسمية لإحياء ذكرى مناسبة تاريخية مرتبطة بضمير الشعب ،و تتنوع الإجازات الرسمية في كل دولة عن الأخرى نتيجة الخصوصيات الثقافية والاجتماعية التي يختلف فيها كل بلد عن الآخر ، حيث ان الإجازة  تكون وفقًا لمعظم القوانين في العالم ، هي إجازة مدفوعة الأجر لا يُجبر خلالها الموظف على العمل ويمنح مقابلها تعويض عن الإجازة إما بإجازة أخرى أو بتعويض مادي حسب ما هو معمول به في الدولة.

جدول العطل الرسمية في الكويت 2023

الجدول التالي يبين تفاصيل الإجازات الرسمية بدولة الكويت لعام 2023 م :

المناسبة تاريخ بداية العطلة اليوم
رأس السنة 1/يناير/2023م السبت
اليوم الوطني 25/فبراير/2023م الجمعة
يوم التحرير 26/فبراير/2023م السبت
الإسراء والمعراج 1/مارس/2023م الثلاثاء
عيد الفطر 2/مايو/2023م الإثنين
إجازة عيد الفطر 3/مايو/2023م الثلاثاء
عيد الأضحى 9/يوليو/2023م السبت
رأس السنة الهجرية 30/يوليو/2023م السبت
المولد النبوي 8/أكتوبر/2023م السبت

اقرأ ايضاً : ما هو راتب أعضاء المجلس البلدي الكويتي

العطل والأجازات الرسمية في دولة الكويت لوزارة التربية والتعليم 2023

و حسب مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في العام الجديد ، اعتمدت الكويت على تقييمها الخاص الذي يظهر هذا التقويم والعطلات الرسمية والأعياد التي تحددها الوزارة لجميع الطلاب والطالبات على أراضيها ، والتي جاءت على النحو التالي:

  • إجازة نصف العام 2023: إن بداية إجازة نصف العام يوم الأحد 30 يناير 2023 وتنتهي يوم الخميس 10 فبراير 2023.
  • الإجازة الصيفية لرياض الأطفال للهيئات التعليمية والإدارية: بداية موعد نهاية العام ونهاية الإجازة الصيفية لرياض الأطفال في 2 يونيو 2023.
  • الإجازة الصيفية للهيئات التعليمية والإدارية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة: تبدأ عطلة نهاية العام لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة في 20 يونيو 2023.
  • العطلة الصيفية للمدرسة الثانوية: ستبدأ إجازة المدرسة الثانوية في 30 يونيو 2023.

الأجازات في الكويت 2023

و فيما يلي نوضح بعض الاجازات و العطل الاخرى في دولة الكويت لعام 2023:

  • كما تشمل العطل الرسمية في الكويت الأعياد والمناسبات الرسمية ، إذ إن أولى المناسبات الدينية في العام الجديد هي مناسبة الإسراء والمعراج ، التي نُقل فيها الرسول من مكة إلى المسجد الأقصى ، و ثم صعد النبي صلى الله عليه وسلم إلى أعلى السموات السبع.
  • وتليها بعض المناسبات والأعياد الدينية ، مثل عيد الفطر المبارك ، ووقفة عرفة ، وعيد الأضحى المبارك.
  • بعدهم يأتي يوم المولد النبوي و أيضاً رأس السنة الهجرية.

 

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تناولنا فيه جدول العطل و الإجازات الرسمية لدولة الكويت لعام 2023 ، كما تتطرقنا للاجازات الرسمية في الكويت و العطل من وزارة التربية و التعليم في الكويت للعام الحالي.