السيرة الذاتية الاميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعو ,لقد قام الديوان الملكي السعودي، صباح اليوم الأحد السادس والعشرون من يونيو 2023ميلادي، بالإعلان عن وفاة الأميرة موضي بنت مساعد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، وهذا ما جعل منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت ومحركات البحث تضج لمعرفة ما سبب وفاتها ومن هي الاميرة موضي بنت مساعد وهذا ما سنقوم بسرده في هذا المقال وعبر موقع الجنينة.

من هي الاميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعو

وتعتبر الاميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعو من رموز المملكة العربية السعودية التي دائماً وجدناً لها المواقف الجيدة مع الشابات السعودية في مساعدتهم على تطوير نفسهم والعمل الجيد لهم .

من هو الأمير مساعد بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود

يعتبر الأمير مساعد بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود من مواليد المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض العاصمة في العام 1341 هجري والذي يوافق 1920 ميلادي، ويعد هو أخ الملك عبدالعزيز الذي قام بتأسيس المملكة العربية السعودية، والوحيد بين إخوانه الذي قد استطاع الحصول على الشهادة الجامعية، ويأتي ترتيبه قبل الأخير من أبناء الإمام عبدالرحمن بن الإمام فيصل بن الإمام تركي المؤسس لدولة السعودية الثانية، وأمه الأميرة عمشه بنت فراج العجران الخالدي، وقد قام المؤرخ عبدالله فيلبي بالذكر في كتاب الذكرى العربية الذهبية أن الأمير مساعد يعتبر من مواليد قصر الحكم بالرياض عام 1333 هجري، ويذكر الأمير مساعد نفسه أنه عندما قد توفى والده الإمام عبدالرحمن الفيصل في شهر ذو الحجة عام 1346 هجري لم يكن في السن الني تسمح له باستيعاب الأمور، كونه في حدود الخامسة من العمر آنذاك، وجعله من مواليد العام 1922 كما يرجح أبنائه أيضاً.

أبناء الأمير مساعد بن عبد الرحمن ال سعود

لقد تزوج الأمير مساعد بن عبد الرحمن آل سعود من خمس زوجات وقد أنجبن له العديد من الأبناء والبنات، حيث ان زوجاته، قد أنجبن له أربعة عشر ابن وهم على النحو التالي:

  • الأميرة نورة بنت مساعد. متزوجة من الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود، ولها من الأبناء (الأمير فيصل، الأمير تركي، الأميرة سكينة، الأميرة سارة، والأميرة منيرة).
  • الأميرة موضي بنت مساعد.
  • الأمير عبد الله بن مساعد. متزوج من الأميرة سلوى بنت عبد العزيز العياف آل مقرن، وله من الأبناء (الأمير فيصل، الأمير نواف، الأمير مساعد، والأميرة سارة).
  • الأمير عبد الرحمن بن مساعد. متزوج من الأميرة مشاعل بنت فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود، وله من الأبناء (الأمير محمد، والأمير عبد العزيز).
  • الأميرة فاطمة بنت مساعد. متزوجة من الشيخ فراج العجران الخالدي، ولها من الأبناء (تركي، فيصل، نوف، وجواهر).
  • الأميرة سارة بنت مساعد. متزوجة من سعد بن حسين الغنيم، ولها من الأبناء (بندر، محمد، خالد، وسعود).
  • الأميرة منيرة بنت مساعد. متزوجة من الأمير محمد بن حسن آل محمد الجربا.
  • الأمير فيصل بن مساعد. كان متزوج من الأميرة نوف بنت ذعار بن بن تركي بن عبد العزيز آل سعود، وله من الأبناء (الأميرة سارة، الأمير سلطان، الأمير خالد، والأميرة الجوهرة)، ومتزوج من الأمير نوف بنت محمد بن سعود الكبير آل سعود، وله من الأبناء (الأمير سعود، الأميرة صيته، الأميرة نجلاء، الأمير عبد الله، والأميرة ديما).
  • الأمير خالد بن مساعد. متزوج من الأميرة عبير بنت فيصل بن عبد الرحمن السديري، وله من الأبناء (الأمير مساعد “رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الدولية لكرة القدم”[6]، الأميرة سارة، الأميرة هالة، الأميرة منيرة، والأميرة الجوهرة).
  • الأميرة نوف بنت مساعد. متزوجة من الشيخ عبد المحسن بن ماجد بن محمد العريعر، ولها من الأبناء (مرام، خالد، عبد العزيز، عبد الله، والجوهرة).
  • الأميرة ريم بنت مساعد. متزوجة من المهندس علي بن حمد بن علي العليان، ولها من الأبناء (منيرة، وحمد).
  • الأمير حسان بن مساعد. كان متزوج من الأميرة سارة القريشي، وله من البنات (الأميرة ريم، والأميرة لين)، ومتزوج من الأميرة سلمى السبهان، وله من الأبناء (الأمير محمد، الأمير سلطان، والأمير عبد الرحمن).
  • الأميرة حسناء بنت مساعد. متزوجة من الأمير عبد العزيز بن بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، ولها من الأبناء (الأميرة هيفاء، الأمير مشعل، الأمير سعود، الأميرة بنية، الأميرة العنود، الأميرة ريم، والأمير بدر).
  • الأمير محمد بن مساعد. متزوج من الأميرة هيفاء بنت فيصل بن سلمان بن محمد آل سعود، وله من الأبناء (الأمير فيصل، الأميرة تولين، والأميرة صبا).

سبب وفاة الأميرة موضي بنت مساعد بن عبد الرحمن آل سعود

لقد قام الديوان الملكي السعودي، صباح اليوم الأحد السادس والعشرون من يونيو 2023ميلادي، بالإعلان عن وفاة الأميرة موضي بنت مساعد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، وقد قال الديوان الملكي: “وفاة صاحبة السمو الأميرة موضي بنت مساعد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، وانه سيتم الصلاة عليها – إن شاء الله- اليوم الأحد الموافق 27 / 11 / 1444هـ بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض.”

اما بشأن المسبب لوفاة الأميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن آل سعود، فإن الديوان الملكي لم يقم بالإعلان بشكل رسمي عن سبب وفاتها، إلا أن بعض النشطاء على منصات التواصل والمواقع التي تناقلت عن تعرضها لأزمة صحية قد فارقت على إثرها الحياة الأحد 26 يونيو 2023.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على السيرة الذاتية الاميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعو.