التعليم يتكلم .. سبب وفاة المعلمة ربى الاردنية في مدرسة ، لقد عم الحزن في ارجاء المملكة الهاشمية الاردنية بعد انتشار خبر وفاه المعلمه ربا وهي المعلمه في احدى المدارس بالاردن حيث تم الاعلان عن وفاتها من قبل وزاره الصحه الاردنية سوف نتعرف على بعض المعلومات المهمة حول وفاه المعلمة الاردنية ربى ونعرفكم على كافه التفاصيل عبر موقع الجنينة.

من هي المعلمة ربى الاردنية

تعتبر المعلمة ربى من ابرز المعلمين في الاردن ولدت في الاردن وتبلغ من العمر 34 حيث تعمل كمعلمه في احدى المدارس الخاصة في محافظه اربد شمال عمان ولقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاتها والذي رواها زوجها وانها كانت تمارس عملها وهي في الشهر الثامن وقد سقطت ارضا وتم نقلها الى المستشفى لتلقي العلاج وتم الاعلان عن وفاهها بعد ذلك هي وجنينها وقد اثارت ضجة كبيرة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والمطالبة بالسلطات بفتح تحقيق حول القضية

قصة وفاة المعلمه ربى

ان قصه وفاه المعلمة رضا وهي من القصص التي انتشرت بشكل كبير جدا وقد اثرت على الاردنيين وسببت حاله من الالم والحزن الشديد في ارجاء المملكه الاردنيه الهاشميه بعد ان تم الاعلان عن وفاتها وهي حامل في الشهر الثامن وتبين بانها توفيت بسبب تعرضها لوخذه اثناء خروجها من المنزل ولم تكن تعاني من اي امراض وقد سقطت ارضا وتم اخذها الى المستشفى تتلقي العلاج ولكنها توفيت كما ذكر بانها تعمل في وظيفه بالاشراف على احد المدارس الخاصة وتتحصل راتب لا يزيد عن 140 دينار.

تغريدات كلنا ربي

يبحث الكثير من الاردنيين في المملكة حول التعرف على المعلمة ربى التي توفيت في احدى المدارس الخاصه بعد ان انتشرت تغريدات تحمل اسم كلنا ربى وتبين بان رباه هي معلمه تعمل في احدى المدارس الخاصه ومرتبها لا يزيد عن 140 دينار تعمل في الفتره الصباحيه والمسائيه وهي حامل في الشهر الثامن وبسبب صعوبه الوضع الاقتصاديه الذي ادى الى عملها في احدى المدارس الخاصه وقد ادى الى عواقب وخيمه وتسبب في مقتلها هي وجنينها.

تعليق وزارة التربيةوالتعليم على وفاة ربى

وضح أحد المسؤولين في وزاره التربية والتعليم في الاردن بالتاكيد ان قضيه المعلمة ربى هي قضيه منظوره امام القضاء ويجب ايقاف اي احد عند حده حتى تثبت من تورط بهذه المخالفة انا وبشان رواتب المعلمين المتدينه قال بانه سوف يسعد رفع رواتب اجور العاملين الى 260 دينار اردني ويجب ان تلتزم بهذه الاجراءات وان المدرسه التي لا تلتزم سوف تخالف امام القانون، ويجب ان نعرف من المسؤولين ونحاول ان نقف الى جانب اهلها.

انتهاكات عملية مستمرة

يتعرض الكثير من المعلمين والمعلمات في قطاع التعليم في الاردن والوطن العربي الى كثير من الانتهاكات التي قد تصيبهم خلال عملهم مثل عدم حصولهم على اجرهم وحصولهم على الحد الادنى للاجور وتلاعب في عقود عملهم الامر الذي قد يسبب ازمه كبيره في التعليم وانتهاكات كثيره لحقوق العاملين في هذا القطاع.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهايه هذا المقال وتعرفنا على قصه وفاة المعلمة ربى وحول رد وزاره التربيه والتعليم الاردنية على وفاتها ورواتب المتدنية التي كانت تتلقاها المعلمة ربى.التعليم يتكلم .. سبب وفاة المعلمة ربى الاردنية في مدرسة