اسعار الوقود في الامارات لشهر أغسطس .. تغيرات كبيرة ولكن ما السبب .! , كما عودناكم في موقع الجنينة الإخباري بنشر جديد كافة العناوين البارزة في الأخبار خصوصاً في الصحف العربية وبعض الصحف الأجنبية البارزة , بالنسبة للموضوع التالي وهو المتعلق بأسعار وتفاصيل سعر الوقود وكافة مشتقاته في الإمارات العربية المتحدة بالنسبة للشهر الذي يبدأ شهر أغسطس وقد حصل تغييرات بارزة في السعر ويوجد بالتأكيد تفسيرات بخصوص هذا الشأن فقد نال رواجاً كبيراً في الفترة الماضية في الوسط العربي وتم البحث عنه بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً تويتر , ولكن النصيب الأكبر من البحث كان في محرك البحث الخاص بشركة جوجل , سنناقش جميع تفاصيل هذه الخبر من خلال موقع الجنينة الإخباري .

اسعار الوقود في الامارات لشهر أغسطس

في الإمارات العربية المتحدة يوجد هناك جهات معنية تقوم بتحديد ما هو السعر المناسب للوقود في الولايات الإماراتية وفي اليوم الأحد الموافق الواحد والثلاثين من شهر يوليو الجاري تم تحديد السعر المناسب لبداية شهر أغسطس للوقود وسيتم تطبيقه من غداً الإثنين 1\8\2023 .

فتساءل الكثير من الشعب الإماراتي عن السعر الجديد الذي سيطبق فور بدأ الشهر الجديد , ومن خلال الجدول التالي سوف نوضح كافة تفاصيل الأسعار الخاص بالبترول ومشتقاتها تابع الجدول :

النوع السعر (درهم إماراتي) الوحدة تبدأ من
بنزين 98 ممتاز ▲ 4.63 لتر 01 أغسطس 2023
بنزين 95 خصوصي ▲ 4.52 لتر 01 أغسطس 2023
بنزين 91 بلس ▲ 4.44 لتر 01 أغسطس 2023
ديزل ▲ 4.76 لتر 01 أغسطس 2023
أسطوانة الغاز (25 رطل) ▬ 36.75 أسطوانة 10 أغسطس 2023
أسطوانة الغاز (50 رطل) ▬ 68.25 أسطوانة 10 أغسطس 2023

العوامل التي تحدد سعر الوقود

كم ذكرنا سابقاً فإن وزارة الطاقة والبنية التحتية الخاصة بالإمارات العربية هي التي تقوم بتحديد سعر الوقود في الولايات وهذا منذ سبعة أعوام تحديداً من عام 2015 .

البعض يعتقد أن سعر واحد معين هو من يحدد سعر البترول في الإمارات ولكن هذا المعتقد خاطئ .

  • برئاسة وكيل وزارة الطاقة يتم مراجعة الأسعار دوماً .
  • وعضوية وزارة المالية .
  • والرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات اينوك .
  • ومؤسسة الامارات للبترول .
  • والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي أدنوك للتوزيع .

أسعار البترول في الإمارات لشهر اغسطس 2023

فيما يلي أسعار النفط لشهر أغسطس 2023 والتي تشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5٪ بالإضافة إلى أسعار أبريل ومايو ويونيو ويوليو:

تكلفة البنزين الممتاز 91.1 درهم للتر.
البنزين الخاص 95 يكلف 80.1 درهم للتر.
سعر لتر الديزل 06.2 درهم.
اللتر الواحد من “وقود 98” يبلغ سعره الآن 63.4 درهم بدلاً من 15.4 درهم.
كما قفزت تكلفة “95 بنزين” من 03.4 إلى 52.4 درهم.
ارتفعت تكلفة “91 بنزين” من 96.3 درهم 44.4 دولار بالدرهم.
سعر لتر الديزل الآن 76.4 درهم بدلاً من 14.4 درهم.

أسباب زيادة سعر البترول في الإمارات لشهر أغسطس 2023

ليس فقط في ولايات الإمارات العربية أو دول وطننا العربي التي تشهد ارتفاع في سعر الوقود ولكن الارتفاع هذا يشمل جميع البلاد العربية , السبب الرئيسي في هذا الارتفاع هو الحرب الروسية على أوكرانيا التي سببت تغيير كبير في الأسعار الخاصة بالوقود ومشتقاته , الاسعار كانت خمسة أضعاف أقل ما هي عليه الأن قبل ما تبدأ الحرب , هناك القليل من الأسباب الأخرى التي لديها تأثير ولكن تعتبر عوامل مساعدة وليست سبب رئيسي كالحرب الروسية وهي كالتالي :

  • معدل تكرير النقط أصبح قليل جداً .
  • هناك الكثير من الدول في أوروبا قد أعلنت عقوبات على النفط الروسي .
  • انخفاض الكثير من انتاج دول أوبك .

كم برميل نفط يوجد في الامارات

يتساءل الكثير من الناس عن كمية ما يوجد في الإمارات العربية المتحدة من وقود ونفط ومشتقاته , حيث أن هذا التساؤل يشغل حيز تفكير الكثير من الناس وخصوصاً في بلادنا العربية يتوافر حوالي 97 مليار برميل وقود تقريباً في الإمارات وهذه الإحصائية صدرت قبل خمسة أعوام وهي المرتبة السابعة في العالم من حيث الكمية , الإمارات لديها قرابة ال6 % من كل احتياطي النفط في العالم وهو ترليون ونصف برميل وتكفيها لمدة 301 عام قادمة .

أفضل شركة للوقود في الامارات

يتواجد عدداً كبيراً من الشركات التي مصدر وأساس عملها هو الوقود ومشتقاته من بنزين وديزل وغاز , المنافسة مشتعلة بين هذه الشركات ولنتعرف على أفضل وأبرز الشركات المتواجدة في الإمارات تابعوا السطور التالي :

في البداية سوف نتحدث عن شركة ادنوك , وهي واحدة من أبرز الشركات رواجاً في الإمارات العربية المتحدة ولديها كميات عملاقة من الوقود وتوصله للمواطنين وأيضاً بها ميزة كبيرة وهي توفير عدد من الوظائف الكبير للمواطنين في الولايات .

بالنسبة لشركة اينوك , إحدى الشركات التي تتبع لشركات دبي وتأسست قبل تسع وعشرين عام وهي واحدة من الشركات التي تتسخدم أحدث وأبرز التقنيات التي تسعدها في عملها وتقدم أيضاً خدمة البيع للمواطنين في الولايات الإماراتية المتحدة .

اسعار الوقود في الامارات لشهر أغسطس مقارنة لشهر يوليو

بالنسبة للسعر التي كانت عليه الوقود في شهر يوليو في الإمارات العربية المتحدة هو 4.58 درهم , فالبتالي حصل ارتفاع بسيط على هذه الأسعار في بداية شهر اغسطس القادم .

أسعار الغاز الطبيعي لشهر اغسطس في الامارات

نظراً لكون الغاز الطبيعي تؤثر سلباً على البيئة بشكل أقل من تأثير الوقود , فإن الامارات تحاول توفيره بسعر قليل للمركبات في الإمارات من أجل الحد من التأثير السلبي الكبير على البيئة .

وتحث السائقين على تحويل سياراتهم من وقود الى غاز بالتالي تقلل التأثر السلبي على البيئة .

يبلغ سعر الغاز الطبيعي في الامارات لشهر اغسطس هو بحدود 1.40 درهم للمتر المكعب الواحد من الغاز الطبيعي ويعتبر السعر قليل .

اسعار الوقود في الامارات لشهر أغسطس .. تغيرات كبيرة ولكن ما السبب .! , من خلال مقالنا هذا عبر موقع الجنينة تحديداً في تغطيتنا بقسم أخبار عربية تحدثنا عن سعر الوقود الجديد في الإمارات العربية المتحدة لشهر اغسطس وأيضاً تحدثنا عن العوامل التي من خلالها يتم تحديد سعر الوقود في العالم وفي الإمارات وما هو السبب الرئيسي في ارتفاع سعر الوقود في العالم وعدد البراميل المتواجدة في الولايات العربية الإماراتية وأيضاً ما هي أفضل شركة للوقود في الولايات وأيضاً سعر الغاز الطبيعي بالنسبة لبداية شهر اغسطس من يوم الإثنين 1\8\2023 .