أسعار الأضاحي 2023 الأردن اليوم ،حيث انها من المواضيع التي يتم البحث عنها باستمرار والسؤال عنها لاقتراب موعد عيد الأضحى ، فالأضحية من شعائر الإسلامية ، وهي دليل على وفاء العبد لربه حيث إنها  سنة مؤكدة، فيبحث المواطنون والمقيمون بالمملكة الأردنية الهاشمية عن أسعار الأضاحي لهذا العام .

موعد عيد الأضحى في الأردن

بالنسية لموعد عيد الأضحى المبارك في الأردن فهو يأتي في 10 ذو الحجة 1444 ، في حين تبدأ عطلة عيد الأضحى في المملكة الأردنية بشكل رسمي يوم الثلاثاء 9 ذي الحجة 9 تموز الى الثلاثاء 12 يوليو 2023 ، 13 ذو الحجة 1444 و يرجع الموظفين إلى الدوام يوم الأربعاء 14 يوليو 2023.

الأضاحي في الأردن

مع اقتراب عيد الأضحى ، يبحث كل المسلمين عن أسعار الأضاحي وشرائها استعدادًا للعيد الكبير ، وإخراج الزكاة وتوزيع اللحوم التي أحلها الله تعالى على كافة المسلمين ،حيث أن الأضحية تعد من الشعائر الإسلامية التي تساعد المسلمين على التقرب إلى الله ، والحصول على أجر عظيم وهذه الأضاحي من الشعائر الشرعية والإجماعية في الدين الإسلامي ، وهي سنة لسيدنا إبراهيم عليه السلام، وهي سنة مؤكدة في مذاهب أهل السنة والمذاهب الشافعية والحنابلة والمالكية ، إلا الحنفية ، كما يرونها واجبة.

أسعار الأضاحي في الاردن 2023

مع قرب عيد الأضحى تبدأ جماهير المسلمين في البحث عن أسعار الأضاحي وفي هذا السياق ، أكد وزير الزراعة الأردني الدكتور خالد الحنيفات ، أن أسعار الأضاحي لعام 2023 م ستكون أعلى بكثير مما كانت عليه في السنوات الماضية، ويأتي ذلك بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف و أيضاً استيراد دولة الأردن لعدد كبير من الأضاحي هذا العام ،و فيما يلي نعرض أسعار الأضاحي في الأردن 2023 وهي:

  • ومن المتوقع أن أسعار الأضاحي ستكون ما بين 200 دينار و 250 ديناراً لجميع الأضاحي البلدية ، وقد تزيد بناءً على الوزن.
  • أما بالنسبة لأسعار الأضاحي المستوردة ، فستكون أغلى مما كانت عليه في السنوات السابقة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية التي أدت إلى ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل عالمي.
  • و أسعار الضأن العربي فتتراوح بين 130 و 140 ديناراً أردنياً للذبيحة ، وقد تزداد بحسب وزن الذبيحة.
  • و أسعار الأغنام الصومالية التي ستكون من 70 إلى 80 دينارًا أردنيًا ، ويعتمد السعر على وزن وحجم الأغنام الصومالية.

فكما من المتوقع أن تشهد أسعار الأغنام والأضاحي ارتفاعًا حادًا في السوق الأردني في جميع مناطق البلاد ، وتحديداً قبل 5 أيام من يوم العيد ، فعليك بسرعة الذهاب للحجز والشراء من الآن.

اقرأ أيضاً : سبب وفاة مؤيد البدري شيخ المعلقين في العراق

أماكن بيع الأضاحي في الأردن 2023

قامت وزارة البيئة والزراعة بتحديد أماكن كثيرة للأضحية لبيعها في المحافظات الأردنية. كما تم تحضيرها لاستقبال المواطنين الراغبين في شراء أضاحي عيد الأضحى  و هذا الأماكي هي على النحو التالي:

  • حيث تتواجد أضاحي في شارع نالشك  حي الظاهر  الدمينة لمناطق وادي السير وبدر الجديدة ومرج الحمام.
  • أيضا في شارع الشعائر قرب الجسور العشر لمنطقتي القويسمة ورأس العين.
  • أيضا في شارع الملك عبدالله الأول مقابل مخازن الجيش في منطقة ماركا.
  • وكذلك يتم بيعها في شارع الحزام الدائري من كاميرا التحكم في السرعة إلى جسر الصالحية إلى منطقة النصر.
  • أيضا في شارع الأمير حسين لمناطق زهران واليرموك وبدر نزال والمقبلين.
  • بالإضافة إلى بيعها في مسلخ الماضونة في سوق الحلال ، وفي نهاية فرع شارع البطحاء بمنطقة بسمان بشارع النخيل.
  • بالإضافة إلى بيعها في شارع ضيف الله الحمود مقابل المركز الأمني ​​لمناطق شفا بدران وأبو نصير والجبيهة.
  •  و بيعها كذلك على شارع مصعب بن عمير مقابل سوق الوحدات الشعبي والمجمع الجنوبي في منطقة رأس العين.
  • كما سوف يتم بيعها في شارع الصخرة بالقرب من فندق كراون ومستودع إدارة التنفيذ السابق في منطقة المقابلين.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تتطرقنا فيه لأسعار الأضاحي 2023 الأردن اليوم ، كما تعرفنا لموعد عيد الأضحى في الأردن و الأضاحي و أماكن بيع الأضاحي في الأردن.