نضع لكم عبر موقعنا موقع الجنينة مقال بعنوان من هي زوجة فيصل بن الحسين الذي يعد شقيق ملك الأردن عبد الله الثاني حيث تم عقد قرانه على الإعلامية من أصول فلسطينية وفي هذا المقال سوف نتعرف على من هي زوجة فيصل بن الحسين .

من هي زوجة فيصل بن الحسين

قام فيصل بن الحسين بعقد قرانه على زينة لباده من أصل فلسطيني وهي مذيعة في راديو “هلا أف إم” الاردني الخاص  وتم عقد قران بوجود عدد من الامراء الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد وبحضور عائلة العروس

من هو فيصل بن الحسين

يعد الأمير فيصل  هو نجل الملك الراحل الحسين بن طلال من البريطانية الأميرة منى (توني غاردنر). أن الأمير فيصل بن الحسين هو طيار حيث شغل العديد من مناصب ومنها موقع قائد سلاح الجو الملكي خلال الفترة بين 2001 و2004، وأعلن قرار ملكي في العشرين من شهر سبتمبر/ أيلول عام 2004 بتواليه منصب مساعداً خاصاً لرئيس هيئة الأركان المشتركة وشغل حتى 26 كانون الأول 2017 منصب لواء في الجيش العربي الأردني.

شاهد أيضا : فيديو احتراق 18 حافلة في ساحة الانتظار بالمحطة المركزية بمدينة صفد

السيرة الذاتية الأمير فيصل بن الحسين

نخلص لكم أبرز المعلومات السيرة الذاتية ل الأمير فيصل بن الحسين بالنقاط التالية:

  1. مكان الميلاد: 11 أكتوبر 1963 (العمر 57 سنة)، عمان، الأردن.
  2. التعليم: جامعة براون.
  3. الزوجة: زينة لباده (متزوج 2014)، سارة قباني (متزوج 2010–2013).
  4. الأبناء: آية بنت فيصل، عائشة بنت فيصل، عمر بن فيصل، سارة بنت فيصل.
  5. الأشقاء: هاشم بن الحسين، عائشة بنت الحسين، علي بن الحسين، زين بنت الحسين.
  6. الوالدان: الحسين بن طلال، منى الحسين.
  7. الأجداد: طلال بن عبد الله بن حسين، زين الشرف بنت جميل، والتر برسي غاردنر.

تعليم فيصل بن الحسين

حيث بدأ تدريب على الطيران في عام 1982 وفي نفس وقت كان يدرس في الجامعة وأيضا حصل على رخصة طيار في عام 1983وعمل على التدريب في الطيران بالمروحيات في السلاح الجو الملكي الأردني وحين تخرج من الجامعة بدأ تدريبة العسكري مع سلاح الجو الملكي الأردني وبعد أن انجز التدريب العسكري حصل على رتبة ملازم في عام 1985.

أقرا أيضا : قيمة أسعار تذاكر حديقة أثار الهيلي في مدينة العين

زوجة الأمير فيصل بن الحسين الثانية

  • في تاريخ  20 آذار / مارس 2010 أعلنت خطوبته على سارة بسام قباني، وفي 24 مايو / أيار 2010 تم عقد القران، وأصبحت تلقب بعد الزواج بالأميرة سارة الفيصل، وتم زفافهما في 16 سبتمبر 2010.
  • في تاريخ  5 كانون الثاني / يناير 2014 تم عقد قرانه على زينا فارس لباده، وأنجب منها عبد الله في 18 فبراير 2016، ومحمد في 8 ابريل 2017.

وبهذا نكون تعرفنا على من هي زوجة فيصل بن الحسين وأيضا تم تعرف على أهم معلومات عن فيصل بن الحسين وذلك عبر موقعنا موقع الجنينة