يهتم عدد كبير من الأشخاص بالتعرف على عدد السكان في السنوات الماضية، وقد تصدر البحث في الساعات الأخيرة عن عدد سكان العالم قبل 1000 سنة قوائم محركات البحث المختلفة، حيث ترغب شريحة كبيرة من الناس في التعرف على عدد السكان في عانم 1022م، وسوف نقدمه لكم في هذا المقال.

 

 

التعدادات السكانية التاريخية

كانت الثقة في التقديرات التاريخية لسكان العالم منخفضة بشكل عام في الماضي ؛ كانت البيانات السكانية القوية متاحة فقط في العامين أو الثلاثة أعوام الماضية. حتى أواخر القرن الثامن عشر ، لم يقم سوى عدد قليل من الحكومات بإجراء تعدادات دقيقة. في العديد من المحاولات المبكرة ، كما في مصر القديمة والإمبراطورية الفارسية ، كان التركيز على احتساب جزء فقط من السكان للضرائب أو أغراض الخدمة العسكرية. أشارت التقديرات المنشورة في القرن الأول إلى عدم اليقين لدى 50 في المائة من السكان ، وتراوحت تقديراتهم بين 15 و 330 مليونًا. تمدد بعض التقديرات نطاقها الزمني إلى 10000 قبل الميلاد في أوائل الهولوسين ، بينما تتراوح تقديرات عدد السكان في العالم من 1 إلى 10 ملايين ، فإن هذه التقديرات وتقديرات ما قبل التاريخ (مثل العصر الحجري القديم ذات الطبيعة المختلفة) ليس لها دليل قوي. في هذا الوقت ، كان السكان يتألفون بالكامل من مجموعات مستقرة تعتمد على الصيادين.

 

تعداد السكان في العالم حسب المناطق الجغرافية

  • تشغل قارة آسيا 59.9% من عدد سكان العالم بتعداد يبلغ 4 مليارات و342 مليون نسمة.
  • تشغل قارة أفريقيا 15.7% من عدد سكان العالم بتعداد يبلغ مليار و 138 مليون نسمة.
  • تشغل قارة أوروريا 10.3% من تعداد سكان العالم بتعداد يبلغ 742 مليون نسمة.
  • تشغل قارة أمريكا الشمالية 4.9% من تعداد سكان العالم بتعداد يبلغ 358 مليون نسمة.
  • تشغل قارةأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي 8.6% من تعداد سكان العالم بتعداد يبلغ 623 مليون نسمة.
  • تشغل قارة أوقيانوسيا 0.5% من تعداد سكان العالم بتعداد يبلغ 38 مليون نسمة.

 

عدد سكان العالم قبل 1000 سنة

قبل 10000 عام قدر عدد سكان العالم بما يتراوح بين  خمس ملايين و  وعشر  ملايين ، بينما قبل 1000 عام ، كان هناك 250 مليون إلى 350 مليون شخص يعيشون على الأرض، وقدرت الأمم المتحدة عدد السكان بذلك الوقت بحوالي 310 مليون شخص.

 

 

وفي الختام نكون قد وصلنا إلى إلى نهاية مقال عدد سكان العالم قبل 1000 سنة، حيث تعرفنا على التعدادات السكانية التاريخية كما تعرفنا على تعداد السكان في العالم حسب المناطق الجغرافية، وكذلك على عدد سكان العالم قبل 1000 سنة.