نبين لكم اليوم من خلال موقعنا موقع الجنينة مقال بعنوان سعر المحروقات في الأردن اليوم  حيث تعتبر  الأردن دولة غنية بثرواته المعدنية نتيجة التنوع المتميز في جيولوجية الأردن عصر ما قبل الكامبري وحتى الحياة الحديثة بحيث وجد في الأردن صخور تتراوح أعمارها، و  وزارة الطاقة هي الوزارة المسؤولة عن الإدارة والتطوير واستغلال النفط والغاز .

سعر البنزين في الأردن 2023

أصدرت لجنة عن نسبة أسعار البنزين في الأردن وعملت على ارتفاع سعر البنزين (أوكتان 95) لشهر يونيو/حزيران بنسبة 22% فرق هو التكلفة الفعلية، في حين شكلت نسبة زيادة البنزين (أوكتان 90) 14%، يوجد نسبة زيادة الأسعار بنسبة 11% للديزل والكيروسين.

سعر لتر البنزين في الأردن ٢٠٢١

وفي بيان لوزارة الطاقة والثروة المعدنية أمس أعلنت عن ارتفاع سعر لتر البنزين أوكتان 90 بنسبة تقدر بنحو 2.5 % ليكون سعره إلى 830 فلسا للتر (16.600 دينار للصفيحة) من 810 فلسات للتر(16.2 دينار للصفيحة) الشهر الماضي وبقيت أسعار ثابتة في الأردن في فترة من شهر فبراير/شباط ومارس/آذار وأبريل/نيسان الماضية، قبل أن تتخذ لجنة التسعير قرارا برفعها بقيمة 35 فلسا فقط.

ما هي الثروة المعدنية

تعد الثروة المعدنية من أكثر المصادر التي تكون القاعدة الأساسية التي يعتمد عليها التقدم الاقتصادي والاجتماعي في أي بلد في العالم  حيث تشكل أبرز الروافد للاقتصاد الوطني من خلال مشاركتها  بشكل فعال وقي في تشغيل الأيدي العاملة المحلية والعمل على تغطية حاجة السوق المحلي من الخامات الأساسية ومن المنتجات الوسيطة والنهائية ورفد الدخل القومي بعملات صعبة.

اضرار البنزين

من مكونات البنزين أنه يحتوي على مادة الرصاص ، وتعد من المواد الضارة بصحة الإنسان لأنها يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بفقر الدم ، التهاب الكلى المزمن أو الفشل الكلوي ، ويؤخر الشفاء من مرض النقرس ، يسبب التهاب الكبد وتليف الكبد ، دوالي المريء و يعد البنزين من المواد المسرطنة.

والي هنا نصل الى نهاية المقال في تعرف على سعر المحروقات في الأردن اليوم و سعر لتر البنزين في الأردن ٢٠٢١ وأيضا اضرار البنزين ذلك من خلال موقعنا موقع الجنينة .