الرئيس الأمريكي جو بايدن واثق من الحاجة لعقد اجتماع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ، حيث أن الاتصالات الدبلوماسية لها أهمية خاصة في ضوء المنافسة بين واشنطن. وبكين. جيك سوليفان ، مساعد الرئيس الأمريكي للأمن القومي .

كما أشار ، بايدن “يعتبر أنه من المهم أن شي جين بينغ”. وقال سوليفان في إفادة بالبيت الأبيض: “إذا لم يكن من الممكن القيام بذلك شخصيًا بسبب قيود السفر المفروضة على شي جين بينغ ، فإن أفضل شيء نفعله هو عقد اجتماع افتراضي. سنفعل ذلك بالضبط”.

“نعتزم القيام بذلك لأنه خلال فترة التنافس الشديد بين الولايات المتحدة والصين ، تلعب المشاركة الدبلوماسية المكثفة على أعلى مستوى ، على مستوى القادة ، دورًا حيويًا دور في إدارة هذه العلاقة بشكل فعال “. لجنة الحزب الشيوعي الصيني (اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني) ، رئيس أمانة لجنة الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني. كما ذكر سوليفان ، خلال المشاورات ، تم التوصل إلى اتفاق على أن قادة الولايات المتحدة والصين “ستتاح لهم الفرصة لعقد اجتماع افتراضي بحلول نهاية هذا العام”. “الآن لا يمكنني تحديد تاريخ محدد” – قال مساعد رئيس الولايات المتحدة. ووفقًا له ، سيتمكن بايدن وشي جين بينغ من “مناقشة جدول الأعمال بأكمله” في هذا الاجتماع عبر الإنترنت.