يرقة نوبليوس nauplius طور يظهر في مجموعة ، مرحبًا بكم في مقال تعليمي جديد مع مادة العلوم و المراحل التي تمر فيها الحيوانات في مراحل النمو المختلفة و عبر الجنينة سنتعرف إلى يرقة نوبليوس

ما هي اليرقة

المرحلة الأولى التي يتم فيها ظهور أول طور من نمو الفرد و ذلك بعد تكسر أو فقع البيضة أو عند الولادة في بعض الأنواع الحيوانيه و هي عبارة عن نمو غير مباشر .

و هذه الأطوار توجد في القشريات و الحشرات و الرخويات الحلقيات والأسماك و البرمائيات بشكل عام في المفصليات و في الغالب تكون لها شكل رخوي و بدون بنية ، أي أنها لا تحتوي على أجنحة و لا على ارجل و يوجد منها أنواع منها : المائي و منها بري.

يرقة نوبليوس nauplius طور يظهر في مجموعة

بعد التعرف على ما هي اليرقة سنقوم بالإجابة على هذا السؤال الذي تم طرحه في مادة العلوم و الذي يوجد في طور النمور الخاص ببعض الحيوانات و هو يظهر في مجموعة القشريات و الحشرات أي الإجابة الصحيحة هي : القشريات و الحشرات .

مراحل نمو اليرقات و تطورها

تمر الحشرات بالعديد من المراحل و الأطوار قبل حصولها على شكل أو وصولها إلى شكل اليرقة و هي ذات أطوار و نمط حياة يختلف عن باقي الكائنات الحية حيث أنها تحتوي على جسم رخوي.

يكون في بداية الطور فيها في الحركة بالاجنح و الأرجل و في بعضها يكون متحرك و بعضها غير متحرك و يكون النمو في مرحله الانسلاخ المتتالي عند بعض الانواع.

تمتلك بعض الحيوانات في هذه الأطوار حياة بطيئة نوع ما  في فترة البيات و تتحمل الظروف الباردة و شديدة البرودة ، بعد ذلك تصبح في  طور قادرة على التوالد عند الحشرات و هي مرحلة متوسطة بين اليرقة و طور الحشرة الكاملة و هي مرحلة الحورية أو العذراء.

طريقة نمو و تغذية اليرقات

وهذه اليرقات تنمو على حساب كائنات أخرى من النباتات و الحيوانات مثل الطفيليات في طريقة التغذي على حساب غيرها من الحيوانات أو النباتات ، و يتم محاربة التطفل حيث ينجم  عنه أمراض بشرية و حيوانية بشكل كبير و يتم استخدام فيها المكافحات البيولوجية كطريقة علاجية.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان يرقة نوبليوس nauplius طور يظهر في مجموعةو تعرفنل على مرحلة نمو اليرقات و طورها و أجنبا على السؤال الذي تم طرحه ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ،دمتم بود.