كم تبعد الاحساء عن الدمام و الذي يعتبر من أكثر التساؤلات الشهيرة و التي يحاول العديد من الأشخاص إلى معرفتها من أجل معرفة مقدار المسافة التي سوف يسيرون بها أو معرفة الوسيلة الأفضل و التي تضمن لهم نقلاً أكثر راحة عن أي وسيلة نقل أخرى تتيح التحرك من أي البلدين إلى الأخرى ، تقع الإحساء بين خطي عرض 25.21 درجة في شمالاً ، و بين خطي الطول 49.25 درجة شرقاً . أما الدمام فتقع بين خط عرض 26.43 درجة ، و خط الطول 50.10 درجة. و ترتفع عن سطح البحر ما يقارب عشرة أمتار. و تقع مدينة الأحساء في الجهة الجنوبية الشرقية من المملكة العربية السعودية ، و تعتبر من أكبر مدنها .

كم تبعد الاحساء عن الدمام :

تبعد الاحساء عن الدمام بمسافة تقدر ب 174 كيلو متراً .  و يمكن  الوصول إلى الوجهة المطلوبة بمدة زمنية أقصاها ساعة و 47 دقيقة ، أي ما يقارب ساعتين إلا عشر دقائق. و ذلك يعتمد على الازدحام في الطريق و مدى سرعة المركبة فقد تختلف المدة . و حول كم ساعة من الدمام إلى الاحساء بالسيارة ، فالمسافة يمكن قطعها في ساعة و 20 دقيقة. ولمن يسأل من الدمام إلى الاحساء كم كيلو بالسيارة فهي 142 كيلو متراً . لا سيما أن مدينة الاحساء تسيطر على ربع مساحة السعودية ، إلا أن المناطق الكثيفة فيها لا تتجاوز نسبتها 18 % من مساحة المملكة الإجمالية. لذلك هي من المدن القليلة نسبياُ بالكثافة السكانية .

ما هي مدينة الدمام :

  • مدينة الدمام التي توجد على منطقة الخليج العربي و التي تعتبر عاصمة خاصة بالمنطقة الشرقية و تعتبر من أكثر تلك البلدان المعروفة و الشهيرة في المنطقة و تتمتع بكونها الميناء الرئيسي لتلك المنطقة .
  • يعتبر المناخ الخاص بها مناخ جاف و هو الأكثر حرارة في فصل الصيف و هو كذلك مناخ بارد في فصل الشتاء ؛ كما تصل درجة الحرارة إلى الخمسين في فصل الصيف .
  • تشتمل تلك المدينة على العديد من المعالم المتنوعة التي تجهزها لتكون أحد الوجهات السياحية المميزة ، وهي تضم أماكن مثل: مركز الملك عبد الله الثقافي و الذي قد بني على أحد الجزر الصناعية .
  • كما أن أغلب الجزيرة تتمتع بأنه قد تمت تغطية أغلبيته بالمناطق الخضراء وتشتمل بداخلها على مدينة واجهة الدمام البحرية.

ما هي مدينة الاحساء :

  •  مدينة الأحساء تتمتع بأنها تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية في داخل المملكة العربية السعودية و تشغل المدينة مكانة واسعة من الناحية الشرقية و التي تصل مساحتها إلى ما يقارب 68٪ .
  • و أيضاً تتميز بموقعها الجغرافي الرائع في كلا الحدود الشرقية و الجنوبية الشرقية بالنسبة للمملكة ، كما أنها الأقرب للدول الخاصة بمجلس التعاون الخليجي .
  • كما أن الاحساء تعتبر من أحد البلدان التي تصل فيها الحرارة إلى درجة كبيرة و جافة  بشكل كبير في فصل الصيف، حيث تصل فيها درجة الحرارة إلى 48 درجة ويكون بارد و ممطر في الشتاء .

و في الختام نكون قد تعرفنا على المسافة بين الدمام و الإحساء و معلومات عن تلك المدن .