نضع لكم عبر موقعنا الجنينة مقال بعنوان هل تايوان تابعة للصين أم دولة مستقلة؟، أن دولة الصين هي  الأكثر دولة  سكانا في العالم مع أكثر من 1.338 مليار نسمة. تقع في شرق آسيا ويحكمها الحزب الشيوعي الصيني في ظل نظام الحزب الواحد. وتضم الصين من أكثر من 22 مقاطعة وخمس مناطق ذاتية الحكم وأربع بلديات تدار مباشرة (بكين وتيانجين وشانغهاي وتشو نغتشينغ) واثنتان من مناطق عالية الحكم الذاتي هما هونغ كونغ وماكاو. عاصمة البلاد هي مدينة بكين.

حقيقة الصراع بين الصين وتايوان

يرجع سبب الصراع بين تايوان والصين هو اختلاف رأي سكان تايوان الذين يجدون من أرضهم بلداً مستقلاً لا يلزم هذا الأمر إعلان أو تصريح ليتم إعطاءها الاستقلالية، غير أن بكين تجد أن تايوان ما هي إلا مقاطعة انفصل عن بكين ويجب أن تعود لها وتحت سيطرتها، حيث كان الإجراء المتخذ في ذلك الوقت من خلال رحلات الاستكشاف الذي كانت تجري في الصين لتكون تايوان واحدة من الأراضي التي تم اكتشافها، إلا أن الحال لم يجري كما جرى مع بقية المناطق حيث أن تايوان فضلت ان تكون مقاطعة مستقلة بحد ذاتها، إلى اليوم لا يزال هذا الصراع مستمراً.

شاهد أيضا : ما هي توقعات سقوط الصاروخ الصيني الجديد

هل تايوان تابعة للصين أم دولة مستقلة؟

أن  تايوان هي جزيرة توجد  بالقرب من دولة الصين، والتي تعدها الصين مدينة تابعة لها، هذه المنطقة تعد موطنا لأكثر من 23 مليون نسمة ،و تعمل الصين في حصول عليها وضمها اليه وأن مدينة تشهد به توترات و الأحداث كثيرة التي تهدأ فترة محددة وتعود حيث تمت عودة هذا الصراع للواجهة مجدداً بعد التصريحات الأخيرة التي أعلنها  رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والذي تحدث بطريقة سلبية عن الصين وتعاملها مع قضية تايوان، موضحاً بعد رضاه عما تقوم به تجاه تايوان.

رد الصين الناري على تصريحات بايدن

ذكرت الصين عبر ردها على التصريحات الأخيرة الصدارة عن رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، متمثلة بالرئيس بايدن، والذي أكد من خلالها استعداد بلاده بالتدخل العسكري في تايوان للوقوف في وجه الصين، غير أن الصين لم ترضي أمام هذه التصريحات، ووجهت كلمتها النارية التي لم تقل قوة عن كلمات بايدن، بأنها لن تسمح له ولا لأحد بالتدخل في سيادة الصين وأراضيها، وأنها على استعداد لمواجهة كل التحديات.

شاهد أيضا : من هو زعيم الثورة الثقافية فى الصين

ها نحن نصل الى نهاية مقال حيث كان بعنوان هل تايوان تابعة للصين أم دولة مستقلة؟ التي تعد تايوان  جزيرة توجد  بالقرب من دولة الصين، والتي تعدها الصين مدينة تابعة لها، هذه المنطقة تعد موطنا لأكثر من 23 مليون نسمة  وتعرفنا على حقيقة الصراع بين الصين وتايوان من خلال موقعنا موقع الجنينة .