أعلنت محكمة سورية أن الحرق المتعمد “عمل إرهابي”.

أعلنت الحكومة السورية إعدام 24 شخصًا أدينوا بارتكاب جرائم. أدى الحريق العمد إلى حرائق غابات واسعة النطاق في عام 2020.

نقلته هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) بالإشارة إلى وزارة العدل. حُكم على خمسة من الجناة الأحداث بالسجن من 10 إلى 12 عامًا.

وُصف المجرمون بأنهم ارتكبوا “عملًا إرهابيًا”. وزُعم أنهم اعترفوا بأن حرائق اندلعت في المناطق الساحلية الجبلية في الدولة التي مزقتها الحرب في سبتمبر وأكتوبر 2020 ، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص. حرب عام 2011 ، أعدمت حكومة الرئيس بشار الأسد الآلاف.

قال محققو جرائم الحرب التابعون للأمم المتحدة في تقرير حديث لهم إن شهودًا أخبروهم بقتل معتقلين دون محاكمة أو بعد محاكمات جائرة ضدهم. – الإرهاب أو المحاكم العسكرية الميدانية.

عندما اندلعت حرائق الغابات العام الماضي ، ارتبطت بموجة حرارة غير طبيعية في ذلك الوقت من العام ، وكذلك الرياح الشرقية الدافئة والنباتات الجافة. .

وثقت السلطات المحلية ما مجموعه 187 حريق غابات في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة ، طالت 280 بلدة وقرية. دمر الحريق 13000 هكتار من الأراضي الزراعية و 11000 هكتار من الأراضي المحاطة بالأشجار.

يشير المنشور إلى أن حرائق الغابات في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​أصبحت ظاهرة سنوية بسبب تغير المناخ. منذ بداية العصر الصناعي ، ارتفعت درجة حرارة العالم بنحو 1.2 درجة مئوية ، وستستمر درجات الحرارة في الارتفاع ما لم تخفض الحكومات في جميع أنحاء العالم الانبعاثات.

وفي الوقت نفسه ، كاليفورنيا تواصل حرائق الغابات ، مما أدى إلى حرق ما يقرب من 800 هكتار من الأراضي.