هل اليوم اجازة لمدارس السعودية بسبب الأمطار؟ ، تساءل كثير من الطلاب و أولياء الأمور حول إن كان اليوم هو إجازة على كافة المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية و السيول التي تعاني منها مناطق على مستوى المملكة أم لا ، و عبر الجنينة سنتعرف على التفاصيل الكاملة حول إن كان اليوم إجازة أم دوام طبيعي

هل اليوم اجازة لمدارس السعودية بسبب الأمطار؟

انتشر شائعة حول أن تم تعطيل الدراسة بشكل رسمي على مستوى المملكة العربية السعودية و ذلك بعد يوم أمس الذي كان زاخر بالعواصف الشديدة و الرياح و الأمطار ، و حرص كثير من أولياء الأمور و الطلبة لمتابعة الأخبار الدراسية أولا بأول للتعرف على مصداقية خبر تعطيل الدراسة .

حيث على جهتين يراقب الطلبة و أولياء الأمور أخبار الطقس و أخبار تعطيل الدراسة هل هو حقيقي أم مجرد شائعة يتناقلها البعض ، و عليه فإنه لم يتم الإعلان من الجهات الرسمية على مستوى المملكة السعودية أو وزارة التربية و التعليم عن تعطيل الدوام في المدراس أو المؤسسات الأخرى بسبب الأحوال الجوية السيئة و بذلك يكون اليوم هو يوم دوام طبيعي رسمي.

هل اليوم الأربعاء 21/12/2023 إجازة في السعودية

لم يتم الإعلان عن وجود إجازة رسمية اليوم بسبب التقلبات المناخية و لكن قامت وزارة الدفاع المدني على مستوى المملكة السعودية بالتحذير و نشر الوعي بين المواطنين بأخذ كافة الاحتياطات من أجل المنخفض الجوي و الأمطار الرعدية التي البلاد هي على موعد معها .

بالإضافة إلى ذلك فإن تعليم جدة قام بالنشر عبر حسابه على توتير بأنه أعلم جميع المنتسبين إليه بأخذ كافة درجات الحيطة و الحذر و الالتزام بالنشرة التي صرح بها الدفاع المدني وذلك من يوم الأربعاء و حتى الجمعة بسبب الحالة الجوية

إجازات المملكة العربية السعودية

قامت وزارة التربية و التعليم منذ بداية العام الدراسي بتوضيح أيا م الإجازات الرسمية في البلاد و هي أيام الأعياد و المناسبات الرسمية و في شهر رمضان و غيرها ، بالإضافة إلى أن الاجازات الطارئة يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر بوابة وزارة التربية و التعليم ومن خلال الصفحات الرسمية لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة و بالأخص المنصة الأكثر متابعة في أنحاء المملكة و هي منصة توتير.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان هل اليوم اجازة لمدارس السعودية بسبب الأمطار؟ تعرفنا على كونه ليست إجازة بسبب الأحوال الجوية و بيان الدفاع المدني حول الطقس و المواطنين، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.