هل الوسام الملكي له أجر شهري ؟، يتم طرح هذا السؤال في دولة المغرب بشكل كبير، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم الميدالية الملكية المغربية، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم هل الوسام الملكي له أجر شهري ؟، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم كم هو راتب الميدالية الملكية؟.

الميدالية الملكية المغربية

قام المرسوم الملكي بتحديد عدد من الأوسمة سوف يعطيها الملك محمد السادس لجميع الموظفين و العاملين في القطاعات الوزارية ، حيث عددها وصل الى 5450 ميدالية ، تم توزيع أربعون منهم على مقياس الضباط و 150 ميدالية، في درجة الفارس ، و عشرة منها على وسام العرش من رتبة قائد، بالإضافة لـ ميداليات الاستحقاق الوطنية ، الميداليات هذه تشمل 1600 ميدالية من الدرجة الممتازة ، و 1650 ميدالية من الدرجة الأولى ، كما انه يوجد ميداليتين من ثاني درجة.

هل الوسام الملكي له أجر شهري ؟

نعم ان الوسام الملكي له اجر شهري، وفي ما يلي سوف نقوم بالتطرق الى هذا الموضوع اكثر:

  • وسام العرش يأتي من رتبة قائد ويحتوي عشر ميداليات بقيمة خمس مائة درهم تعطى في عام 2023. أما رتبة ضابط فتبلغ 40 ميدالية بقيمة 1000 درهم والرتبة. فارس 150 ميدالية بسعر 3000 درهم.
  • وسام الاستحقاق الوطني من أعلى فئة، قدم 1600 ميدالية مقابل 24000 درهم. ومن الدرجة الأولى 1650 ميدالية قيمتها 16 ألف درهم. أما الناحية الثاني فكان 200 ميدالية بقيمة عشرة آلاف درهم.
  • وأيضا ذكر أن الخزينة الملكية سوف تستخرج ما يزيد عن خمسة وخمسين ألف درهم من اجل تسديد 5450 ميدالية ملكية في التقويم الميلادي 2023 م.

شروط الحصول على الميدالية الملكية المغربية

ينبغي وجود وتوفر عدد من المعايير والشروط للافراد الذين نالوا على الميدالية هذه ، ولكل دائرة حكومية ينتمون إليها، وبالظهير الشريف يحدد بلوغ الشخص عمر الرشد ، ويتمتع بكافة الحقوق الساسية والمدنية ، ويتم ترقيته بواحدة من الميداليات بالحصول على جائزة استحقاق جديد، بالإضافة الى انه ينبغي أن تكون له أسبقية العمل في الوزارة لما يزيد عن عشر اعوام.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم الميدالية الملكية المغربية، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم هل الوسام الملكي له أجر شهري ؟، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم كم هو راتب الميدالية الملكية؟.