ما هو الحزام الناري وما هو علاجه ويكيبيديا ,يعتبر الحزام الناري من الأمراض المزعجة التي تصيب الإنسان, حيث يسبب الحزام الناري أو مرض الهربس العصبي الكثير من الأوجاع والألام للذي يتعرض له, وهو أحد أنواع الطفح الجلدي حيث يكون على شكل نطاق يلتف حول الخصر, حيث سنتعرف من خلال مقالنا على ما هو الحزام الناري وما هو علاجه ويكيبيديا, وسنتعرف على كل ما يدور حول الحزام الناري.

الحزام الناري ويكبيديا

يعد الحزام الناري عدوى فيروسية جامدة وقوية تصيب سطح الجلد حيث يعتبر حبوب حمراء تطفح على الجلد حول الخصر, السبب الرئيسي للحزام الناري هو مرض جدري الماء او الحماق, حيث يصيب هذا المرض النسيج العصبي حول منطقة الخصر, حيث يسبب الحزام الناري الم شديد وغير محتمل في المنطق المصابة به, الإصابة في المرض في فترة الصغر لا يعتبر نشط في النسيج العصبي, ولكن في المراحل العمرية الكبيرة ينشط فجاة الحزام الناري مما يشكل ألم حاد.

ما هي أعراض الإصابة بالحزام الناري

تكون أعراض مرض الحزام الناري في منطقة واحدة من الجسم , حيث سنتعرف من خلال السطور التالية على أهم الأعراض حول مرض الحزام الناري وهي كما يلي:

  1. حرقة وألم , والشعور بالوخزات في أغلب الأحيان.
  2. حساسية اللمس الشديدة والمؤلمة.
  3. ظهور بثور وقد تتكون عليها قشور مليئة بسائل قابل للإنفجار.
  4. طفح جلدي يكون أحمر اللون .
  5. صداع شديد وحكة.
  6. الإرهاق الشديد والتعب.
  7. الشعور بالحمى.

علاج الحزام الناري

هناك طرق عديدة لعلاج الحزام الناري, حيث سنتعرف من خلال السطور التالية على طرق علاج الحزام الناري وهي كما يلي:

  1. علاج الحزام الناري في المنزل: يمكن علاج الحزام الناري منزليا من خلالر إتباع الخطوات التاليثة جيدا في المنزل:
  • القيام بالإستحمام بالماء البارد .
  • القيام بإستخدام كمادات المياه الباردة ووضعها على البثور في منطقة الخصر, حيث تساعد الكمادات على التخفيف من الحكة والألم.
  • التخفيف من التوتر الشديد.

2. علاج الحزام الناري بالطرق الطبية: في حال رايت طفح جلدي أحمر اللون وبثور لها قشور في منطقة الخصر عليك مراجعة الطبيب, حيث يقوم الطبيب بكتابة بعض الادوية التي منة شأنها أن تقلل من حدة المرض والألم, حيث تقوم هذه الأدوية من تسريع عملية الشفاء للمريض, حيث يستغرق الشفاء من مرض الحزام ناري فترة تتراوح من أسبوعين الى ستة أسابيع .

 

نكون هنا قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على ما هو الحزام الناري وما هو علاجه ويكيبيديا, حيث تعرفنا من خلال مقالنا على الحزام الناري ويكبيديا, وتعرفنا أيضا على ما هي أعراض الإصابة بالحزام الناري, وتعرفنا أيضا على علاج الحزام الناري.