هل الذهب مرتفع اليوم في السعودية ،شهد سوق الذهب في السعودية تراجعاً في الأيام القليلة الماضية ثم ارتفع من يوم الأربعاء الثاني عشر من أكتوبر للعام الحالي وسنتعرف من موقعنا الجنينة على المزيد حول اسعار الذهب في السعودية

هل الذهب مرتفع اليوم في السعودية

شهد سوق الذهب إرتفاع ملحوظًا في أسعاره في الثاني عشر من أكتوبر عام 2023 و ذلك بعض الصعود الذي شهده سعر المعدن الأصفر بشكل عالمي من زيادة التداول على الذهب في البورصة العالمية.

هذا الإرتفاع كان مقابله ثبات في سعر البيع و الشراء في الأسواق المحلية في المملكة العربية السعودية.

سعر الذهب في السعودية ١٤ أكتوبر ٢٠٢٢

سنقوم بإدراج لكم الأسعار الخاصة بالسوق الذهب في السعودية اليوم الجمعه الموافق 14 /10 /2023 و أسعار الذهب تبعًا للاسواق العالمية أو البورصة في المملكة العربية السعودية بين عيارات الذهب كلهم و هي كالتالي:

  • سعر ذهب عيار  24 : 201.80 ريال سعودي.
  • سعر ذهب  عيار 22:  184.98 ريال سعودي.
  • سعر ذهب عيار  21 : 176.58 ريال سعودي.
  •  سعر ذهب عيار 18 : 151.35ريال سعودي.
  • سعر ذهب عيار 14 : 117.77 ريال سعودي.
  • سعر ذهب عيار 12  : 100.99 ريال سعودي .
  • سعر أوقية  الذهب : 6276 ريال سعودي.
  • سعر جنيه الذهب : 1413 ريال سعودي .
  • سعر كيلو الذهب:  201,796 ريال سعودي

مع التنبيه: بأن أكثر الذهب تداولاً و شراءًا في الأسواق المحلي  السعودية هو ذهب عيار 21 لأنه الاكثر اهتماماً رواجا و تداولًا حتى بشكل عالمي و على مستوى الوطن العربي.

أسعار بيع الذهب المستعمل في السعودية يوم الجمعة

في الفقرة السابقة قمنا بذكر لكم أسعار الذهب في السوق السعودي و السعر العالمي حوله و لكن هذا السعر خال من المصنعية أي أنه قبل تصنيع الذهب، سعر الذهب مقابل كل غرام  واحد و أما تلك المصنعية فيتم تحديدها من قبل الصانع حسب القطعة التي يتم تصنيعها و على أساس السعر العالمي .

يتم تحديد سعر بيع الذهب المستعمل و يجب ذكر بأنه هنالك اختلاف في تقديرات المصنعية و بيع سعر المستعمل في الأسواق السعودية و الذهب غير المستعمل حيث يتم هنالك خصم على آلية أو قيمة المصنعية في الذهب المستعمل فهناك أيضاً  خصم على المصنعية حيث يصبح الذهب المستعمل سعره أقل من سعر الذهب العادي في السوق.

يجد الإشارة إلى أن العامل الأساسي في إرتفاع و انخفاض سعر الذهب في السوق السعودي هو برميل النفط و سعر الدولار و الأمور و التغيرات السياسية كلها تؤثر في ارتفاع و هبوط سعر الذهب .

و لكن إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان هل الذهب مرتفع اليوم في السعودية و تعرفنا على ارتفاع الذهب و اسعاره و الذهب المستعمل و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا ، دمتم بود