هل الرسم يضاف لمجموع الصف الثالث الاعدادى؟ ، تساءل كثير من الطلبة عن كون مادة الرسم هل يتم احتسابها في المجموع الكلي للدرجات أم لا،  وجاءت هذه التساؤلات بعد قرب الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في جمهورية مصر العربية ، فالمعروف أنه توجد مواد لا تدخل في المجموع الكلي المحتسب في الشهادة، و عبر الجنينة سنتعرف إن كانت مادة التربية الفنية من تلك المواد أم لا.

الصف الثالث الإعدادي

كشفت وزارة التربية والتعليم في دولة مصر على أن عدد المواد التي تكون داخلة في المجموع الكلي للطالب هي (5) مواد أضف إلى ذلك المواد التي لا تدخل ضمن الشهادة و لكن يتم الاحتساب لها بين نجاح و رسوب ، و من المتوقع أن يتصدر اصدار الشهادات في الأيام القليلة المقبلة.

ومن الجدير بالذكر أن العلامة الكاملة لتحصيل السنة هي (280) درجة ، لكل فصل 140 درجة حتى يجتاح الطالب السنة الدراسية بنجاح، و هنالك بعض المواد يتم الكتابة عليها ناجح أو راسب بدون درجة.

تقسيم الدرجات في الشهادة الإعدادية

كما ذكرنا بأن المجموع يدخل فيه خمس  مواد أساسية و المجموع يكون للفصل الدراسي الأول و بالإضافة إلى ذلك مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني على أن يكون كافة الدرجات هي 280 درجة، مقسمة على النحو التالي:

  • اللغة العربية في الفصل الثاني : 40 درجة.
  • اللغة الإنجليزية المجموع النهائي لها : 60 درجة.
  • مادة الرياضيات المجموع النهائي : 60 درجة.
  • مادة العلوم العامة في الفصل الثاني : 40 درجة.
  • مادة الدراسات الاجتماعية : 40 درجة.

هل الرسم يضاف لمجموع الصف الثالث الاعدادى؟

مادة التربية الفنية يتم احتسابها من (20) درجة و في حالة عدم اضافتها في الشهادة يكن الطالب قد رسب فيها و هي إن كانت في الترم الأول فمن المتوقع أن يتم اضافتها في الترم الثاني ، علاوة على ذلك بكافة المواد في الفصل الأول و الثاني يتم استخراج نتيجة الطالب في مرحلة الثالث الإعدادي.

وبالنسبة إلى المواد التي لا يتم اضافتها قد يكون الطالب رسب بها و هي توضع بعلامة نجاح أو رسوب و ليس درجة ، و أما عن علامات باقي المواد ففي التربية الإسلامية (20) درجة ، و كذلك مادة الحاسب الآلي(20) درجة ، و بالنسبة إلى مجموع درجات الترم الواحد فهي 140 درجة ، و أما استخراج النتيجة الكلية للسنة الدراسية فهو عن مجموع الفصلين مع القسمة على عدد المواد.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان هل الرسم يضاف لمجموع الصف الثالث الاعدادى؟ ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.