من الذي فاز في الانتخابات الفرنسية 2023حيث يقوم الكثير من الأشخاص بالبحث عنها وسوف نتحدث عن الانتخابات الفرنسية  التي تجعل الكثير يرغب بمعرفة من الذي فاز ويسرنا في موقع الجنينة ان نقدم لكم جميع المعلومات التي قد تحتاجوها متمنيين لكم قراءة ممتعه .

مين فاز في الانتخابات الفرنسية 2023

سوف نتحدث هنا عن نتائج الانتخابات الفرنسية التي جرت بما لم يتوقع الرئيس ايمانويل ماكرون الذي لم يحقق ما كان يستطيع الأغلبية وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية صباح يوم الاثنين نتائج الانتخابات التشريعية التي حدثت في البلاد امس  ولقد تم التحالف الذي يتولاه الرئيس الفرنس على 245 كرسي في مجلس مكون من 577كرسي في نهاية الدورة الثانية للانتخابات التشريعية ولقد حقق اليسار فوزا غير معهود بكسب 135كرسي وقد احدث التجمع الوطني اليمني المتطرف اختراقا غير مسبوق منذ السبعينات بفوزه ب89 مقعدا، وأدى عدم انجاز الأغلبية في البرلمان قد حول الرئيس الفرنسي بعد مدة شهرين على الاغلب من تحقيق الفوز بولاية رئاسية ثانية ، الى مقيد في سلطاته الداخلي،بسبب اجباره على تشكيل حكومة يرأسها وزيرا أول خارج سلطته.

وفي هذه الأثناء أصبح وضع الرئيس الفرنسي الذي ستقتص سلطاته السياسة الخارجية والدفاع، شبيها بما يطلق على ملك التاج البريطاني بحكم سلطاته المقيدة كثيرا جدا، بأنه” ملك يسود ولا يحكم”.أما الرهان الثاني في انتخابات الأحد وقد يكون العبرة الرئيسية لهذه السلسلة الانتخابية الطويلة، فهو بروز اليمين المتطرف بقوة أكبر بقيادة مارين لوبن التي بلغت الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية .ويأمل حزبها “التجمع الوطني” الحصول على 15 نائبا لتشكيل كتلة في الجمعية الوطنية.

وفي حال تحقق ذلك ستكون المرة الثانية فقط التي يتمكن فيها الحزب من تشكيل كتلة في تاريخه نظرا إلى أن الاقتراع بالغالبة بدورتين لا يصب بمصلحته .والتجمع الوطني هو الحزب الوحيد الذي حقق مكاسب بشكل فردي على صعيد الأصوات منذ الانتخابات التشريعية الأخيرة في 2017.

أما اليمين التقليدي فيعول على الحصول على ستين نائبا تقريبا. وللمفارقة قد يؤمن له ذلك تولي دور الحكم في الجمعية الوطنية المقبلة. ويضع وزراء عدة من بينهم كليمان بون (الشؤون الأوروبية) وأميليا منشالان (التحول البيئي) مستقبلهم السياسي على المحك في معارك محتدمة في منطقة باريس.

انتخابات فرنسا التشريعية

وحنا نعرف انه يجب ويتحتم على الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بعد إعادة انتخابه في24نيسان من ابريل الماض  التعامل مع توحيد وتصنيف القوى وتوزيعها بتساوي ويجب علية استنتاج هذا من الانتخابات التشريعية التي مر بها لانتخابات التشريعية في فرنسا تجرى في 12 و19 حزيران/يونيو بعد قرابة شهرين من إعادة انتخاب ماكرون رئيساً في 24 نيسان/ أبريل الماضي في مواجهة مارين لوبآن.

 

الى هنا نصل الى ختام مقالنا بعد التحدث عن مين فاز في الانتخابات الفرنسية 2023نرجو ان نكون قد نلنا رضاكم في مجال الاخبار السريعة من موقع الجنينة