تفاصيل وموقع معرض الدفاع العالمي الرياض 2023 ، قامت الهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن معرض الدفاع الدولي وهو أول معرض من نوعه ينتمي إلى المعارض العسكرية والذي يعد من أكبر المعارض العسكرية التي سيتم تنظيمها في الفترة المقبلة بداخل المملكة العربية السعودية و عبر موقع الجنينة سنوضح تفاصيل وموقع هذا المعرض العسكري

معرض الدفاع العالمي 2023

معرض الدفاع العالمي هو المعرض العسكري الأضخم التي كشفت عنه المملكة العربية السعودية، والذي سيتم تنظيم النسخة الأولى له في العاصمة السعودية الرياض، ويأتي معرض الدفاع العالمي تتويجاً لجهود المملكة في مجال الصناعات الدفاعية، فهو منصّة تفاعليّة تجمع الحكومات وروّاد الصناعة عبر سلاسل الإمداد الدفاعيّة والأمنيّة من جميع دول العالم ليرسموا معاً ملامح مستقبل الدفاع.

وبحسب الموقع الرسمي للمعرض فإنه يركّز على التوافق العملياتي وهو أحد أكبر التحديات في القطاع، لا سيما في ظل التطوّر القياسي للتقنيات، الذي زادت معه الاعتبارات المتعلقة بالشؤون الدفاعية تعقيداً، كما ضاعف التحديات أمام صنّاع القرار في اختيار الحلول الدفاعية المناسبة.

وسيقام المعرض مرّة كل عامين، حيث سيقدم فرصة حصريّة لاكتشاف أحدث التقنيّات والابتكارات التي تقدمها أهم الشركات والمؤسسات العالمية التي تقوم بتطوير وصياغة مستقبل قطاع الدفاع.

ويلفت القائمون على المعرض إلى أن السعودية تعد واحدة من أكبر الأسواق في مجال المعدّات والخدمات العسكرية، وتتمتع المملكة بموقع جغرافي استراتيجي ومكانة عالمية تجعل منها الوجهة المثالية لاحتضان مثل هذا الحدث الكبير.

موعد معرض الدفاع العالمي 2023

قررت الهيئة العامة للصناعات العسكرية إقامة المعرض العالمي الأضخم للعروض العسكرية لمدة ثلاثة أيام، وذلك حيث يبدأ المعرض العالمي في تاريخ الثالث من مارس لهذا العام وينتهي في تاريخ التاسع من مارس لنفس العام، وسيكون ذلك المعرض العالمي الأول من نوعه في العالم. وستعروض به مجموعة عروض حية وافتراضية لتوضيح الإمكانات الواعدة التي يمكن تحقيقها من خلال توافق العمليات بين المجالات العسكرية المختلفة.

موقع معرض الدفاع العالمي بالرياض

سوف تبدأ النسخة الأولى من مَعرض الدَفاع العَالمي في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث توفر الهيئة العامة للصناعات العسكرية إمكانية التسجيل لجميع المؤسسات والشركات وكذلك الأفراد لحضور هذا المعرض الدفاعي الاستثنائي، وذلك بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي لمعرض الدفاع العالمي 2023، كما يمكن الاطلاع على الموقع الخاص بالمعرض

فعاليات معرض الدفاع العالمي

هناك العديد من الفعاليات المختلفة في معرض الدفاع العالمي والتي تتمثل فيما يلي:

  • برنامج لقاء الشركاء من خلال لقاء العارضين وكتاب العدل.
  • وهناك أيضا منتدى الرياض للدفاع الذي يتم استقباله لأول مرة في المملكة.
  • بالإضافة إلى برنامج الوفود العسكرية الذي يتيح الفرصة للقاء شخصيات مهمة في مجال الدفاع.
  • بالإضافة إلى مركز القيادة والتحكم الذي يعتبر من المراكز التفاعلية والمجهزة بأحدث التقنيات الحديثة.
  • برنامج خاص بعروض الطائرات التي تحلق فوق المدرج طوال أيام المعرض.
  • كما يحتوي المعرض على جلسة فكرية، والتي تناقش العديد من القضايا المهمة، من أهمها التطورات التقنية وقدرة الأنظمة على تلبية احتياجات قطاع الدفاع.
  • كما سيستعرض تكامل كافة المجالات الدفاعية وهي الجوية والبحرية والبرية والفضائية وكذلك الأمنية.

تفاصيل معرض الدفاع العالمي الرياض 2023

و قال الرئيس التنفيذي في معرض الدفاع العالمي،إن مستوى الطلب على المشاركة في المعرض يعكس ثقة الصناعة العالمية الكبيرة بسوق الدفاع والأمن بالمملكة.

وأشار إلى أن النسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي تشكل فرصة لروّاد الصناعة حول العالم للتعرّف على منظومة الصناعات العسكرية في السعودية وتوجهاتها الاستراتيجية، ومقابلة الشركاء الرئيسيين في الصناعة من خلال برامج تواصل مصممة خصوصاً لتحفيز الشراكات والصفقات بين المشترين والموردين على جميع المستويات في سلاسل الإمداد.

وسينفرد المعرض عالمياً بمجموعة من المزايا، وفي مقدمتها تجهيز مدرج للطائرات بطول 3 كيلومترات وعرض 45 متراً للعروض الجويّة المباشرة، ومركز تفاعلي للقيادة والتحكّم لاستعراض إمكانات أنظمة التوافق العملياتي التي تعدّ من أهم التوجّهات في صناعة الدفاع والأمن العالمية.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن تفاصيل وموقع و موعد معرض الدفاع العالمي الرياض 2023 و الفعاليات المختلفة التي ستقام في هذا المعرض العالمي