أهلا وسهلا بكم في موقعنا الجنينة، بعد التحية الطيبة نود أن نقدم لكم موضوعنا اليوم عن موعد إزالة حي الكدوة خريطة الازالة، أعلنت الهيئة الملكية للأراضي المقدسة للتو عن موعد استئناف أعمال الهدم والهدم في مشروع تطوير العشوائيات بمكة المكرمة ، كما تجري أعمال الهدم والتطوير في الدمام والهدم والهدم، ونتمنى أن ينال هذا اعجابكم، وأن تجدون ما تبحثون عنه.

موعد إزالة حي الكدوة خريطة الازالة

موعد استئناف أعمال الهدم في منطقتي المسفلة في إطار تنمية العشوائيات في حي بخش، بحسب حرم مكة والهيئة الملكية للحرم، وأوضحت الهيئة أن حدود منطقة التطوير تبدأ شمال الطريق الدائري الثاني الذي يبلغ متوسط ​​عرضه 60.00 مترًا وجنوب حدود طريق المروج لطريق التقوى الذي يبلغ عرضه 15.00 مترًا، المنطقة الشرقية من مخطط أجياد التكميلي ومخطط روابي أجياد المعدل وغرب شارع الهجرة عرض 25.00 متر بإجمالي مساحة 686.056. 08 متر 2.

الأحياء التي يجب إزالتها بمكة المكرمة

  1. الخطوة الأولى هي تسجيل الدخول إلى Portal Services لتنمية الأحياء الفقيرة.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول من حساب البوابة الوطنية الموحدة الخاصة بك.
  3. ثم أدخل رمز الاستعلام الخاص بالأحياء الفقيرة التي تمت إزالتها من مكة.
  4. افتح أيضًا علامة تبويب لخريطة المنطقة العشوائية المراد حذفها
  5. تحتاج إلى تحديد الموقع الجغرافي الذي تريد الاستعلام عنه بالنقر المزدوج فوق نقطة الموقع.
  6. تقرر لجنة تنمية الأحياء الفقيرة في مكة المكرمة ما إذا كانت منطقتك قد تم تطويرها أو إزالتها.

خريطة جدة الذكية للإزالة

كشفت أمانة جدة النقاب عن إطلاق خريطة جدة الذكية للحذف بهدف تحديد مكان الحذف والمكان الذي بدأ العمل فيه والمعرض للخطر، طلبت السلطات خططًا لمعالجة الوضع، تم تطويره ليشمل جميع مناطق العشوائيات، عندما يتم إنشاء وحدة إدارية تحت اسم “مكتب التنمية الإقليمية المركزية” ملحقة بمعدات الوزارة، وحول مشكلة العشوائيات لتحقيق الأهداف الموضوعة لهذا الغرض أوضح أن جدة بها 60 منطقة عشوائية تم هدم بعضها  وجاري تطوير حقول أرز.

إزالة الأحياء العشوائية

أصدرت الأمانة العامة لمدينة جدة جدولا زمنيا يحدد مواعيد المقاصة لكل حي ، وتواريخ إخطار السكان ، والموعد المحدد لإزالة الأنقاض في مناطق المقاصة، ولديكم الجدول في الأسفل :

تاريخ الإزالة في حي ريا بخش

بدأت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة ترقيم الفنادق والمنازل في حي ريا بحش بطريق عمر بن الخطاب لبدء هدمها ، وفق مشروع تطوير يبدأ بالمسجد الحرام، سيستأنف الهدم في نهاية تموز (يوليو) 2023.

 

وبهذا نكون قد أنهينا هذا المقال الرائع الذي تحدثنا فيه عن موعد إزالة حي الكدوة خريطة الازالة، كما ذكرنا لكم عن الأحياء التي يجب إزالتها بمكة المكرمة، كما سردنا لكم عن خريطة جدة الذكية للإزالة، كما تكلمنا عن إزالة الأحياء العشوائية، كما تحدثنا عن تاريخ الإزالة في حي ريا بخش.