عينت الحكومة الأمريكية مكافأة “لرأسه” بمبلغ 5 ملايين دولار.

منظم الكوكايين تم القبض على التهريب من كولومبيا دايرو أنطونيو أوسوجا ، المعروف باسم أوتونيل ، في منزله الريفي في مقاطعة أنتيوكيا الشمالية الغربية ، على الحدود مع بنما.

نشر الرئيس الكولومبي إيفان دوك يوم الأحد 24 أكتوبر / تشرين الأول ، على تويتر ، مقطع فيديو لرب المخدرات المحتجز الذي تم نقله إلى العاصمة بوجوتا.

قبل العملية ، شارك كل من الشرطة والجيش ، بما في ذلك وحدات الطيران ، في اعتقال أوتونييل. وشارك فيها 500 مقاتل و 22 طائرة هليكوبتر وقتل شرطي.

في وقت سابق ، وعدت الحكومة الكولومبية 800 ألف دولار للحصول على معلومات حول مكان تاجر المخدرات هذا ، وحددت الحكومة الأمريكية مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لرأسه. قال ديوك ”

” هذه هي أكبر ضربة لتهريب المخدرات في بلادنا في هذا القرن “، مقارنة الحدث باعتقال بابلو إسكوبار في التسعينيات.

إن عشيرة إجرامية بقيادة أوتونيل ، تصف الشرطة الكولومبية كولومبيا بأنها أقوى منظمة إجرامية في البلاد ، والتي تضم حوالي 1800 فرد مسلح. تتورط العصابة في تهريب المخدرات والبشر ، والتهريب ، وتعدين الذهب غير المشروع والابتزاز.

اتهم أوتونيل بتهريب الكوكايين في الولايات المتحدة ، وقتل ضباط الشرطة وتجنيد الأطفال. تم اتهامه في الولايات المتحدة في عام 2009 ، مما قد يؤدي إلى تسليمه.

في وقت سابق ، صادرت الشرطة الأسترالية أكبر شحنة مخدرات في البلاد. تم العثور على 450 كجم من الهيروين في ميناء ملبورن على متن قارب وصل من ماليزيا.