من هي سنية حبوب التي احتفى بها غوغلي ؟ (صور) ،احتفلت شركة محرك البحث العملاقة بالدكتورة سنية حبوب ، حيث انها طبيبة من أصل لبناني وأول سيدة لبنانية تقوم بدراسة الطب في الخارج ، والخريجة العربية الوحيدة من كلية الطب للنساء في بنسلفانيا ،حيث احتفل الموقع العالمي من الواجهة الرئيسية لموقع البحث العالمي الشهير ، بتغيير شعار الموقع بصورة مرسومة لدكتورة سنية حبوب ، ومن خلال المقال التالي سنتعرف بالتفصيل أكثر من هي الدكتورة سنية حبوب.

من هي الدكتورة سنية حبوب

يشار إلى أن سنية حبوب طبيبة لبنانية الأصل من مواليد 1901 وتعتبر أول سيدة لبنانية تدرس الطب في الخارج وكانت أيضًا الخريجة العربية الوحيدة في كلية الطب للنساء في بنسلفانيا ، حيث انها حاصلة على شهادتها في الطب عام 1931 ثم عملت مع الصليب الأحمر اللبناني ، وتوفيت سنية حبوب في سبتمبر من العام 1983 عن عمر 82 عامًا.

أول خريجة عربية في كلية طب بنسلفانيا

الطبيبة سنية حبوب هي أول امرأة تهاجر من لبنان لدراسة الطب في أمريكا ، حيث تميزت بين جيلها بأنها الوحيدة التي حصلت على شهادة الطب من جامعة بنسلفانيا وحققت هذا الحلم عام 1931 ،ثم قررت الالتحاق بالصليب الأحمر في بلدها لبنان ،و سنية حبوب لها العديد من المشاركات المؤثرة حيث كان لها دور مؤثر في تأسيس جمعية الصليب الأحمر في لبنان ، إلى جانب انها تقلدت العديد من المناصب في أكثر من مؤسسات خيرية ومجتمعية ، وعلى مقدمتها دار الأيتام المسلمات ، وجمعية الشابات المسلمات ومستشفى المقاصد.

اقرأ أيضاً : من هي الدكتورة سنية حبّوب ويكيبيديا

من هي سنية حبوب التي احتفى بها غوغلي ؟

وضعت جوجل صورة الطبيبة سنية حبوب على شعارها المشهور من بداية اليوم ، و سيظل الشعار موجود حتى نهاية اليوم ،حيث أن كثير من الناس في الوطن  العربي لا يعرفون من هي الطبية سنية حبوب التي تم تكريمها من قبل جوجل ، حيث يذكر انها دكتورة من أصول لبنانية تمكنت خلال مسيرتها في الطب أن تحقق العديد من الأعمال العظيمة التي تفيد البشرية جميعها.

حياة الدكتورة اللبنانية سنية حبوب

قامت الطبيبة اللبنانية بالمشاركة في إنشاء جمعية الصليب الأحمر اللبنانية وعملت عضو في مجلس إدارة دار الأيتام المسلمات وجمعية الشابات المسلمات ومستشفى المقاصد ، كما كانت شخصية عظيمة و ملهمة حيث قامت بتمهيد الطريق للأجيال المقبلة من السيدات ،و بعد خمسين سنة من الخدمة الطبية المتفانية ، قامت الحكومة اللبنانية بتكريمها بميدالية الصحة عام 1982 ،كما يوجد شارع في بيروت تم إطلاق اسمها عليها.

إسهامات وجوائز ‎الدكتورة سنية حبّوب

جميع مساهمات الدكتورة اللبنانية ، سواء في الطب أو في العمل المجتمعي ، جعلها نموذجًا مؤثرًا ونهجت الكثير من النساء السير على خطىها ، حيث كانت تركز على كونها طبيبة خيرية منذ 50 عامًا ،و الكثير من التكريمات قامت بسبق تكريم جوجل اليوم للطبية سنية حبوب ، على سبيل المثال منحتها الحكومة اللبنانية وسام الصحة عام 1982 ، كما أطلق اسمها على أحد شوارع العاصمة بيروت.

الدكتورة سنية حبوب السيرة الذاتية

معلومات السيرة الذاتية عن الأطباء السنة تهم العديد من رواد ونشطاء الثقافة ومواقع الإنترنت المحبة للمعلومات.

  • الاسم: سنية حبوب.
  • تاريخ الميلاد: 1901.
  • العمر: 82 عام.
  • الجنسية: لبنانية.
  • الزوج: الاعلامي والصحفي محمد النقاش.
  • المهنة: طبيبة.
  • سنوات النشاط: 1931.
  • الديانة: مسلمة.
  • اللغة: العربية.
  • توفيت: شهر سبتمبر عام 1983.

من هو زوج الدكتورة سنية حبّوب

تزوجت سانيا حبوب من محمد النقاش عام 1939 من صحفي لبناني معروف من أصل لبناني. الطب في العالم العربي نموذج يحتذى به للأطباء الآخرين.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه عرض من هي سنية حبوب التي احتفى بها غوغلي ؟ (صور)، كما تتطرقنا لمن هي الدكتور سنية حبوب و حياة الدكتورة و جوائز و إسهامات الدكتورة سنية حبوب.