من هي سالي المكلاني ويكيبيديا ,لقد ضجت منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت ومحركات البحث وذلك بعدما ان استطاعت اليمينية سالي المكلاني الفوز في مسابقة الكونجرس الفنية للعام الحالي 2023 ميلادي وسنقوم بسرد التفاصيل حولها من خلال هذا المقال وعبر موقع الجنينة.

يمنية تفوز بعرض لوحتها الفنية على جدار الكونغرس الأمريكي

لقد استطاعت الطالبة اليمنية في الولايات المتحدة الفوز في المسابقة الفنية التي أقامها الكونغرس الأمريكي للعام الحالي 2023ميلادي، وذلك تم اختيار لوحتها الفنية والتي كانت باسم “حجابي يجعلني قوية” المكتوبة باللغة العربية، لعرضها لمدة عام كامل في مبنى الكونغرس.
ولقد قامت الصحف ووسائل الإعلام الأميركية بتداول قصة الفتاة سالي المكلاني، التي ترجع في أصولها من قرية لودية في محافظة الضالع جنوب دولة اليمن، وتقوم بالدراسة في مدرسة “رينيسانس” الثانوية للفنون بمدينة نيويورك، وذلك بعد ان استطاعت ان تحصل على المركز الأول من بين جميع المتسابقين والمتسابقات والفوز بلوحتها كأفضل رسمة لتمثل ولاية نيويورك في اللوحات.

حجابي يجعلني قوية

ولقد قام سالي، باختيار لوحتها التي كانت بعنوان “حجابي يجعلني قوية”، حيث انه يظهر في اللوحة امرأة واضح انها مسلمة وترتدي الحجاب، ويأتي ذلك لكي يؤكد على اعتزازها بهويتها، في الولايات المتحدة الامريكية، وبحسب تقرير مفصل نشرته المصادر الرسمية.
وقد صرحت سالي في تصريحها  للصحف ووسائل الإعلام، إنها سعيدة للغاية بالاحتفاء الكبير بفنها والرسالة التي قد ادتها، وأشارت إلى أنها تهدف من خلال هذه اللوحة لإيصال الرسالة لكل فتاة محجبة بأن تكون فخورة بقيمها ومعتزة بثقتها أثناء ارتدائها حجابها، فهو يمثل مصدر الإلهام والقوة والحماية لهم في المجتمع الغربي والعربي ايضا، كما أنها صرحت بأنها ستواصل تقديم أعمال فنية تعبر عن الثقافة العربية”.

تفاعل واسع على الشارع الأمريكي

لقد اثارت لوحة “حجابي يجعلني قوية” موجة كبيرة من التفاعلات في الشوارع الأمريكية، ولقد تم تسليط الضوء على الأهمية البارزة للحجاب في المجتمع المسلم ، وأيضا بالإضافة إلى دور الحجاب في إعطاء القوة والثقة والإبداع للفتيات المسلمات ، وليس كما يقوم البعض بتصويره كدليل على التخلف والجهل والانحطاط، وكما قام بنشره عضو الكونجرس “الإسكندرية أوكاسيو” كورتيز لتعلن فيه فوز اليمينة سالي عبر الحساب الرسمي لها على منصة التواصل الاجتماعي  انستقرام ، سردها المناهض للحجاب ، وقد اعتبروا أن هذه اللوحة هي “أداة للتعبير عن الذات وتمكين الشابات”.

مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية يشكر الممثل “الإسكندرية”

لقد صرحت “الإسكندرية” في تصريحها أن تصوير الشابة المسلمة التي كانت متألقة بحجابها “يتناقض بشدة مع الصور النمطية التي تعادي الإسلام والحجاب، وايضا لون الحجاب الأصفر والخلفية الداكنة، مما يبهر ناظر اللوحة، على حد ما قامت بتعبيره، وقد ختمت النائبة منصبها حين قالت: “الفن الجميل المقترن برسالة قوية يمثل بالتأكيد منطقتي”. “.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على من هي سالي المكلاني ويكيبيديا، يمنية تفوز بعرض لوحتها الفنية على جدار الكونغرس الأمريكي، حجابي يجعلني قوية.