من هي الدكتورة الهام بنت منصور الدخيل السيرة الذاتية في هذا المقال لموقع الجنينة سنتحدث عن الدكتورة  الهام بنت منصور الدخيل هناك كثير من الشخصيات التي نجحت في مجال عملها واتقنته وابدعت فيه وحققت ناجحآ بارزآ من هذه الشخصيات الدكتورة الهام الدخيل.

من هي الدكتورة الهام بنت منصور الدخيل

اسمها الهام بنت منصور الدخيل وتعرف بشهرتها الدكتورة الهام،  ولدت في المملكة العربية السعودية ولدت في الستينات من القرن العشرين على الترجيح اي انه لا يعرف تاريخ ميلادها ولكن يقدر بأنها تبلغ ما يقارب الاثنين والستين عامآ ومكان ميلادها بالرياض سعودية الجنسية  وتدين بالدين الاسلامي وتقيم بالمملكة العربية السعودية وتنسب إلى أهل السنة والجماعة وحاصلة على دكتوراة في مجال الإدارة والاقتصاد وماجستير في قيادة وسياسة التعليم في العام الف وتسعمائة وأربعة وثمانين وبكالوريس في علم الأحياء في الطب  في جامعة سانت بالولايات المتحدة الأمريكية وتعمل منذ خمسة وعشرين عامآوتعمل عضوة داخل مجلس شؤون الاسرة  في السعودية وتتحدث باللغة العربية واللغة الانجليزية .

اهم المناصب التي شغلتها الدكتورة الهام بنت منصور الدخيل

شغلت الدكتورة الهام بنت منصور الدخيل العديد من المناصب داخل الشركات والمؤسسات المختلفة منذ بداية مشوارها في التسعينات حتى يومنا هذا داخل المملكة العربية السعودية ومن اهم هذه المناصب:

  1. عضو مجلس في شؤون الأسرة السعودية وذلك منذ سبتمبر للعام الفين واثنان وعشرين.
  2. عملت رئيسة تنفيذية لشركة دور الكتاب في السعودية.
  3. اسست شركة اي ام دي للاستشارات وكانت رئيسة تنفيذية لها وذلك منذ عام ألفين وثلاثة عشر.
  4. تقلدت منصب رئيسة ادارة شركة الرائعة من عام الفين وثمانية حتى العام الفين واثنا عشر.
  5. كانت مديرا عاما في معهد الادراة في الرياض منذ العلم الف وتسعمائة وتسع وثمانين وحتى العام الف وتسعمائة وثلاثة وتسعين اي ما يقارب اربع سنوات وكانت في الفرع النسائي.

تعيين الدكتورة الهام بنت منصور في مجلس شؤون الأسرة

تم تعيينها من قبل مجلس الوزراء السعودي تحت رئاسة ولي العهد محمد بن سلمان بتعيين الدكتورة الهام بنت منصور الدخيل ومعها من المختصات والمهتمات كعضوات مهتمات بشؤون الأسرة والطفل وكبار السن وذلك في مجلس الوزراء برعاية ولي العهد محمد بن سلمان في سبتمبر للعام الفين واثنين وعشرين واختيرت لهذا المنصب لما تتمع به من الخبرة وللعلم في هذا المجال على مداد سنوات طويلة من الحد والاجتهاد وهذا يدل عليه من المناصب للتي شغلتها.

في نهاية المقال ايها القراء لموقع الجنينة تحظثنا عن شخصية بارزة وقوية ومجتهدة في مجال عملها في الادارة وتم تعيينها عضوة في مجلس شؤون الاسرة في المملكة العربية السعودية وهي الدكتورة الهام بنت منصور الدخيل وتكلمنا عن سيرتها الذاتية والمناصب التي شغلتها وتعيينها من قبل محلس الوزراء وحياتها العلمية متمنين لكم الفائدة.