من هي الإكوادور ويكيبيديا، نظرًا لموقعها الجغرافي، فإن الإكوادور هي موطن لآلاف من النباتات والحيوانات المختلفة، مما يجعلها من بين أكثر دول العالم تنوعًا بيولوجيًا، ومن خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على من هي الإكوادور ويكيبيديا، بالإضافة إلى  اسم العاصمة الرسمية لها، والتطرق لذكر مجموعة متنوعة من المعلومات عن العاصمة بشكل تفصيلي.

من هي الإكوادور ويكيبيديا

تقع الإكوادور على حدود المحيط الهادئ من الغرب، فيما يلي مجموعة من المعلومات حول دولة الإكواَدور بأسلوب مبسط، وهي على النحو التالي:

  • تقع كولومبيا في الشمال والبيرو من الشرق والجنوب من الإكوادور، تقع الإكوادور بين هاتين الدولتين في أمريكا الجنوبية،  من الشمال والشرق والجنوب.
  • وبشكل أكثر تحديدًا، تقع الإكوادور على خط الاستواء بين خطي عرض 2 درجة شمالاً و 5 درجات جنوباً.
  • وفقًا لمعايير أمريكا الجنوبية، فإن الإكوادور دولة صغيرة، الأمة هي موطن لمجموعة متنوعة من النظم البيئية والمناظر الطبيعية، مثل الأنهار والجبال والغابات الجافة والبراكين.
  • تمتد جبال الأنديز من الشمال إلى الجنوب عبر البلاد، وتنقسم إلى سلسلتين.

ماهي عاصمة الاكوادور

هي كيتو، عاصمة الإكواَدور، هي ثاني أعلى عاصمة في العالم، ويبلغ ارتفاع المدينة 2850 مترًا، على هضبة واسعة على الأطراف الشرقية لبركان بيشينشا، تقع كيتو في حوض نهر Guayllabamba، في المنطقة الجبلية الشمالية الغربية من الإكوادور، حيث ويقع وادي نهر Guayllabamba حيث توجد كيتو بين البراكين، بالنظر إلى أن الكاكاو هو المنتج الأساسي للبلاد، ويتم إنتاجه بمعدل يزيد عن 20000 طن سنويًا، فمن المهم ملاحظة أن الزراعة هي الوسيلة الرئيسية للعيش في البلاد، بالإضافة إلى ذلك تعتبر الإكوادور واحدة من الدول الرائدة في إنتاج الموز في العالم.

مناخ العاصمة كيتو

تقع عاصمة الإكواَدور، كيتو، في شمال البلاد على هضبة الأنديز وتتميز بمناخ جبلي إما معتدل أو شبه استوائي، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة شبيهة بالربيع على مدار العام، وفيما يتعلق بالأمطار هناك موسم جاف من يونيو إلى منتصف سبتمبر، يسقط 1،100 ملم (43.3 بوصة) من معدل هطول الأمطار في المتوسط ​​في كيتو كل عام، هناك مواسم جافة ورطبة في كيتو، إذ يمتد موسم الجفاف من يونيو وسبتمبر، ويستمر موسم الأمطار من أكتوبر حتى مايو.

الدين في كيتو

بينما يوجد عدد قليل من أتباع الديانات المسيحية الأخرى، يشكل الروم الكاثوليك الناطقين بالإسبانية الغالبية العظمى من الاكواَدوريين، لكن الاكواَدوريين الأصليين جمعوا بين الكاثوليكية ومعتقداتهم التقليدية، ونظرًا لأن الإكواَدور تتمتع بحرية الدين  فهناك مجموعات صغيرة من الجماعات المسيحية الأخرى مثل الأ دنتست والمورمون والإنجيليين، وكذلك عدد قليل جدًا من السكان اليهود الحاليين.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم من هي الإكواَدور ويكيبيديا، نكون وضحنا لكم ايضا  ماهي عاصمة الاكوادور، وبينا لكم مناخ العاصمة كيتو، وبينا لكم ايضا الدين في كيتو.