يحاول العديد من المهاجرين التعميد ثم يزعمون أنهم لا يستطيعون العودة إلى ديارهم ، لأنهم هناك سيتعرضون للاضطهاد بسبب نبذ الإسلام.

الكنيسة الإنجليزية متهمة بمساعدة المهاجرين بشكل مباشر في العثور على اللجوء في المملكة المتحدة عن طريق تحويلهم إلى المسيحية.

اندلعت موجة من الانتقادات في الكنيسة بعد أن تعرفت الشرطة البريطانية على إرهابي قام بتفجير سيارة أجرة في ليفربول. كما اتضح ، اعتنق المهاجم عماد الصفمين الإسلام قبل وقت قصير من الهجوم. حصل على طقوس المعمودية في الكاتدرائية الأنجليكانية في ليفربول ، بالقرب من المكان الذي توفي فيه لاحقًا عندما انفجرت عبوة ناسفة في سيارة أجرة.

خسر المواطن الأردني عماد السفيلمين طلبه الأول للإقامة في بريطانيا عام 2014 وكان من المقرر ترحيله. ومع ذلك ، بعد المعمودية ، قدم الرجل استئنافًا. كانت قضيته معلقة عندما قرر الإرهابي تفجير الانفجار.

كان سفيلمين أحد طالبي اللجوء الـ 200 الذين أصبح مسيحيًا في كاتدرائية ليفربول لمدة أربع سنوات. يزعمون أنهم لا يستطيعون العودة إلى ديارهم ، حيث سيتعرضون للاضطهاد هناك بسبب نبذ الإسلام وقبولهم المسيحية. سيطالب نواب بريطانيون بإجراء تحقيق برلماني رسمي حول ما إذا كان المسيحيون الجدد يخدعون الكنيسة الأنجليكانية بالفعل لتجنب الترحيل إلى الدول الإسلامية. يؤكد رجال الدين أن الكنيسة تأخذ الطقس على محمل الجد ، على الرغم من اعترافهم بأنه “من الصعب للغاية النظر في عقول الناس وقلوبهم”. يدعي القس الذي أطلق على عماد السفيلمين أن الإرهابي القتيل كان مسيحيًا حقيقيًا ولا يعرف ما “الخطأ” ولماذا ارتكب مثل هذه الجريمة.

تذكر ذلك في اللغة البريطانية ليفربول انفجرت السيارة . رأى سائق التاكسي متفجّرة في الراكب ، فحبسه في السيارة وتمكّن من القفز. انفجرت السيارة ومات الإرهابي الجالس فيها.