باكو / ترند / – في 25 أكتوبر ، رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف والسيدة الأولى مهريبان شاركت علييفا في افتتاح محطة فرعية ذات أهمية نظامية 110/35/10 كيلو فولت “Gubadly”. السيدة مهريبان علييفا عن المحطة الفرعية.

أفيد أنه بالتوازي مع بناء محطة فرعية لربط جوبادلي بنظام الطاقة العام لأذربيجان ، لتزويد المنطقة بالكهرباء المستقرة من محطة شكوربيلي الفرعية في منطقة فيزولي على مسافة 76 كيلومترًا ، تم وضع خط طاقة عالي الجهد مزدوج الدائرة 110 كيلوفولت “Gubadly-1” وخط كهرباء “Gubadly-2” مع إدخال / إخراج إلى محطة فرعية “Jebrail”. عند تصميم خط جديد بسعة نقل تتراوح من 150 إلى 160 ميجاوات ، تم إنشاء النظام اللازم لمنع وتحديد موقع الحوادث المحتملة التي يمكن أن تسببها السمات المناخية المميزة للمنطقة – الجليد والرياح القوية وتساقط الثلوج بكثافة ، فضلاً عن التلوث وعوامل أخرى.

تم اتخاذ تدابير لحماية الخط من البرق ونقل الإشارات بين المحطات الفرعية ، وقد تم وضع كابل الألياف الضوئية للإنترنت. وبالتالي ، لم يتم وضع خط كهربائي فقط ، ولكن أيضًا خط إنترنت عالي السرعة مع أقصى عرض نطاق ترددي في Gubadli. تمت مزامنة شبكة إنترنت عالية الجودة داخل مانع الصواعق ، بما في ذلك معلومات من نظام التحكم في الإرسال SCADA والبرامج والتلفزيون والاتصالات الهاتفية وكاميرات المراقبة والبث المباشر وشبكة الأرشيف المركزية وغيرها من البيانات. حتى الآن ، قامت شركة Azerenerji OJSC ببناء محطات فرعية جديدة بقدرة 110 كيلوفولت في شوشا وفيزولي وكالبجار وجبرايل وزانجيلان وجوبادلي. يتم تثبيت كابلات الألياف الضوئية على خطوط الكهرباء الموضوعة على جميع المحطات الفرعية لحمايتها من الصواعق ونقل الإشارات بين المحطات الفرعية. وهكذا ، إلى جانب توصيل 80 في المائة من الأراضي المحررة بنظام الطاقة العام لأذربيجان ، يتم تزويد المحطات الفرعية والهياكل الضرورية في المناطق بالإنترنت من خلال الكابلات الضوئية على خطوط الكهرباء. مثل المحطات الفرعية في المناطق الأخرى المحررة من الاحتلال ، في قوبادلي ، وفقًا للثورة الصناعية الرابعة ، تم أيضًا تنفيذ مفهوم نظام الطاقة الذكي وتم إنشاء محطة فرعية حديثة ومستدامة ورقمية بالكامل.

قام رئيس الدولة بتشغيل المحطة الفرعية.

تم الإبلاغ عن حل مشكلتين رئيسيتين ، وهما أولوية إدارة المحطات الفرعية الرقمية – توفير المعدات المدمجة في الرقمنة والإنشاء من شبكة كبلات الألياف الضوئية التي تسمح بتبادل المعلومات للإدارة والمراقبة عبر الإنترنت للأصول.

من أجل خلق ظروف عمل آمنة ومريحة لموظفي محطة “Gubadly” الفرعية ، تم إنشاء مركز تحكم يعتمد على التقنيات الحديثة. تحتوي المحطة الفرعية على محولين 25 MVA. يتم توصيل نظام التحكم في المحطات الفرعية بنظام SCADA المركزي في Azerenerji OJSC باستخدام نظام micro-SCADA الذي يلبي المتطلبات الحديثة ، والذي يوفر التحكم مباشرة من المركز.يبلغ عدد سكانها أكثر من 38 ألف شخص ، مع مراعاة احتياجات الصناعة وغيرها القطاعات الاقتصادية ب 12 ميغاواط. تم توفير الطاقة من محطة فرعية واحدة بقدرة 110 كيلوفولت. ومن المتوقع أن يتجاوز الطلب على الكهرباء في قوبادلي ، حيث من المتوقع أن يعيش أكثر من 47 ألف نسمة ، 38 ميجاوات بحلول عام 2040 ، مع مراعاة توجهات التنمية. تم أخذ هذا العامل في الاعتبار أثناء إنشاء المحطة الفرعية الجديدة “Gubadli”.